السلطنة تشارك في عمومية "الأولمبي الآسيوي 35" بفيتنام.. سبتمبر المقبل

مسقط - الرُّؤية

أعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية، في اجتماعه الأول للعام 2016، برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وبحضور أعضاء المجلس، وفي ضوء التوصيات المرفوعة من لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العمانية والبيان الذي تقدم به الشيخ سيف بن هلال الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية رئيس لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة عن الدعوات التي أحيلت الى لجنة التخطيط والمتابعة للدورات والبطولات التي ستقام خلال الفترة المقبلة، مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الأسيوي رقم 35 التي ستعقد في شهر سبتمبر من هذا العام في جمهورية فيتنام على هامش فعاليات الدورة الأسيوية الخامسة للالعاب الشاطئية. كما استعرض المهام التي قامت بها هذه اللجان خلال الفترة المنصرمة ووجه بتفعيل دور هذه اللجان لتعزيز مهامها والأعمال الموكلة إليها للفترة المقبلة.

وقبل بدء الإجتماع، التقى مجلس الإدارة بهشام بن سالم العدواني الذي عمل مديراً للتضامن الأولمبي الذي انتهت فترة إعارته باللجنة الأولمبية العمانية من وزارة التربية والتعليم في نهاية شهر فبراير الماضي. وقدم المجلس الشكر والثناء له على ما قدمه من جهد وثمن تعاون وزارة التربية والتعليم التي سمحت للمذكور القيام بالعمل والتواجد في اللجنة خلال الفترة الماضية. كما التقى المجلس لطيفة بنت خدراسون بن خميس التي تقاعدت عن العمل باللجنة الأولمبية العمانية في مطلع شهر فبراير من هذا العام وعبر المجلس لها عن تقديره لجهودها الطيبة طوال فترة عملها التي أمتدت لأكثر من ثمانية وعشرون عاماً وتمنى لها المجلس التوفيق والنجاح في مستقبل أيامها.

وناقش المجتمعون عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعمال المجلس؛ حيث أشاد المجلس في بداية اجتماعه بنجاح اجتماع الجمعية العمومية العادية التي أنعقدت بتاريخ 23 مارس الماضي وثمن عاليا القرارات التي تمخضت عن ذلك الإجتماع وأثنى على الشفافية والصراحة التي أتسمت بهما مناقشات الإجتماع خاصة فيما يتعلق بمباركة الجمعية العمومية للخطوات والإجراءات التي أتخذها مجلس الإدارة في سبيل المصادقة على لائحة فض المنازعات والتحكيم الرياضي من محكمة التحكيم الرياضي بلوزان(cas) والمصادقة على التعديلات التي اجريت على بعض مواد النظام الأساسي للجنة الأولمبية العمانية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

واوضح الشيخ رئيس اللجنة الأولمبية العمانية بأنه قد تابع باهتمام كبير المداخلات والأفكار والمقترحات التي تداولت من قبل أعضاء الجمعية العمومية فيما يتعلق بأهمية وضرورة دعم الموازنة المالية المخصصة للاستحقاقات والمشاركات الخارجية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية وكذلك في ما يتعلق بتخصيص مبالغ مالية للأنشطة والفعاليات المختلفة التي تضطلع بها اللجنة الأولمبية العمانية وقد تم الإطلاع على مسودة محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية العمانية واتفق على أن يتم ارساله للاعضاء.

وفي نهاية الإجتماع تقدم الشيخ رئيس اللجنة بالشكر والتقدير لكافة الأعضاء على جهودهم في المجلس ومساهمتهم البناءة في تحقيق رؤى واهداف اللجنة الأولمبية العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك