"أحكام الزينة والأعراس" ضمن فعاليات الوعظ الشامل بوادي المعاول



الرؤية: ياسر الحبسي
تتواصل بولاية وادي المعاول فعاليات الوعظ الشامل التي تنظمها إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ويستمر لأربعة أسابيع، والذي يستهدف الوعاظ والمرشدين الدينيين من خلالها جميع شرائح المجتمع.
كما سيتم خلال الفعاليات تسليط الضوء على ضرورة التمسك بالكتاب الكريم والسنة النبوية المطهرة في الطرق الصحيحة للاحتفال في الأعراس والمناسبات وتجنّب كل ما يخالف مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وهديه وغرس هذا المبدأ بين أفراد المجتمع جميعا. وتتضمّن فعاليات الوعظ أصبوحات وأمسيات ومحاضرات دينية بجانب جلسات نقاشية علمية للمخالفات الشرعية لقضايا الزينة في الأعراس وأيام الأفراح والمناسبات.
وحول الفعليات قال جمعة بن خلفان الهاشمي رئيس قسم الوعظ والإرشاد: يأتي تنظيم مثل هذه الفعاليات إيمانا منا بأهمية غرس القيم والأخلاق الفاضلة في نفوس أبناء المجتمع شيبة وشبابا وأطفالا، وتنبيه الناس إلى بعض المخالفات الشرعية في أيام الأفراح فالاقتداء بأفضل خلق الله جميعا هو النبراس الذي يزيل اللبس ويهدي إلى الطريق المستقيم. كما أشاد الهاشمي بما تقدمه المرشدات الدينيات من دور في تبصير المجتمع بالأحكام الخاصة بالزينة والأعراس وجميع القضايا التي تهمهم.

وقالت المرشدة الدينية بالولاية وفاء بنت أحمد المعولية: جاء هذا العمل من باب تثقيف النساء بفقه الزينة والأعراس وتوضيح بعض الأمور والضوابط الشرعية للزينة ومستحضرات التجميل واللباس والمخالفات التي تقع في الأعراس وذكر الكثير من الفتاوى المتعلقة بهذا الجانب من أجل أن تقف المسلمة على الجائز والمحرّم من الزينة والجمال، فتأخذ بالجائز الحلال وتتجنب الممنوع الحرام.

تعليق عبر الفيس بوك