استرجاع أكثر من 37 ألف ريال لمستهلكين بالسيب

السيب - الرؤية

أوضح تقرير المؤشرات الإحصائية للربع السنوي الأول من عام 2016م لإدارة حماية المستهلك بالسيب أنّ الإدارة تمكّنت من استرجاع 37540 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين من خلال حل عدد من الشكاوى التي تلقتها الإدارة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها في حل الشكاوى واسترجاع كافة حقوق المستهلكين التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك.

وأوضح زياد بن صالح الوهيبي مدير الإدارة أن عدد البلاغات التي تلقتها الإدارة حسبما أوضحها التقرير بلغت (289) بلاغاً، فيما تلقت (448) شكوى توزعت على عدد من القطاعات كإصلاح المركبات وخدماتها، وقطع الغيار، ومقاولات البناء، والهواتف وخدماتها، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وورش الألمنيوم والحدادة والنجارة وخدمات الأيدي العاملة، وسلع وخدمات أخرى. مشيرا إلى أنه بالنسبة للسلع المضبوطة فقد بلغ إجماليها (10515) سلعة تنوعت بين المواد الغذائية والتبغ الممضوغ وغير المدخن، والمنتجات العشبية ذات الإدعاءات الطبية وأدوات التجميل وملابس ومنتجات مخلة بالذوق العام وأجهزة كهربائية وإلكترونية وسلع أخرى، كما شاركت الإدارة في 27 نشاطًا توعويا خلال الربع الأول اشتملت على محاضرات وفعاليات مختلفة بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات في الولاية.

وأكّد الوهيبي أنّ الإدارة تعمل على توعية المستهلك بمختلف أوجه الاستغلال التي قد يتعرض لها، وذلك لأنّ معرفته بها ستجنبه الوقوع فيها، وستسهم في حفظ حقوقه التي كفلها له القانون، لافتا إلى أنّ الإدارة لن تألو جهدا في متابعة المخالفين ومراقبة الأسواق حفاظا على الصالح العام.

تعليق عبر الفيس بوك