"عمومية السلة" تستعرض أسباب تأجيل درع "الشؤون الرياضية" للعبة.. وتشكيل لجنة الإشراف على الانتخابات المقبلة

الرُّؤية - عادل البلوشي

عُقد، مساء أمس، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة السلة، برئاسة فريد بن خميس الزدجالي رئيس الاتحاد، وبحضور أسعد بن مبارك الحسني أمين السر العام، وأعضاء الاتحاد، إلى جانب حضور ممثلي 10 أندية؛ هي: السيب والاتحاد وصحار وظفار وأهلي سداب والاتفاق ونادي عمان والرستاق والسويق وقريات، أعضاء الجمعية العمومية ممثلي الأندية المسددة لاشتراكاتها؛ وذلك بقاعة الاجتماعات ببناية اللجنة الاولمبية العمانية والاتحادات الرياضية بالغبرة.

وأعلن راشد المعمري ممثل وزارة الشؤون الرياضية عن اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع، بعد حضور 9 أندية من أصل 11 ناديا مسجلا.

بعدها، ألقى فريد بن خميس بن سونيا الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة، كلمة؛ رحَّب في مستهلها بأعضاء الجمعية العمومية.. وقال: نلتقي اليوم لنرتقي ونقف معا لمراجعة ما تم تنفيذه ونحاسب انفسنا حتى نطور بشكل أفضل، موضحا أن من أهم اهداف الجمعية العمومية هو متابعة عمل الاتحاد وتقييم عمل أعضائه لتصحيح الأخطاء في نفس اللحظة ودعم الاتحاد بأفكار جديدة ونيرة، مؤكدا أن الاتحاد لا يمكن ان تعمل بدون الجميعة العمومية التي نعتبرها الشريك الأساسي من أجل التطوير، ونحن مستعدين للاستماع لأي ملاحظات أو نقد بناء لسير العمل، والتي نعتقد أنها ستسهم في تصحيح المسار.

بعدها، تم تشكيل لجنة لمراجعة محضر الاجتماع من لجمعية العمومية ضمت في عضويتها 3 أعضاء؛ هم: دواد سالم ممثل نايد عمان وعثمان الماس ممثل نادي أهلي سداب والدكتور عامر الطوقي ممثل نادي الاتفاق.

بعدها، استعرض أسعد بن مبارك الحسني أمين السر العام لاتحاد السلة جدول الأعمال وهو التصديق على محضر الاجتماع السابق ومناقشة الحساب الختامي عن السنة المنتهية لعام 2015 وتقرير عن نشاط الاتحاد الاداري والفني خلال الفترة من اسطس 2015 وحتى 31 مارس 2016، واختيار مدقق الحسابات لعام 2016 ومناقشة شغل منصب أمين الصندوق والمقترحات المقدمة من الأعضاء.

ففي التقرير الإداري، أوضح عدد من الأعمال والجهود التي نفذت خلال الفترة الماضية ففي لجنة المنتخبات الوطنية.. حيث أوضح التقرير استمرار المعسكرات التدريبية لمنتخبات الناشئين والبراعم خلال نهاية الاسبوع حتى نوفمبر 2015، إلى جانب إقامة معسكر داخلي للناشئين والأشبال بولاية صحار خلال نهاية الاسبوع من شهر يناير2016، وإقامة معسكرات داخلية للناشئين والأشبال خلال نهايات الأسبوع خلال شهر فبراير2016.

وبالنسبة لشغل منصب أمين الصندوق، فقد صادقت الجمعية العمومية على استمرار خالد البلوشي عضو مجلس الإدارة، في القيام بمهام أمين الصندوق الى نهاية فترة مجلس الإدارة الحالية، وفي جانب اختيار مدقق الحسابات فقد اختارت الجميعة العمومية المكتب الإقليمي لتدقيق الحسابات.

وفي الختام، تم تشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات القادمة تتكون من عبدالله مقدم ممثل نادي ظفار رئيسا، وعضوية كلٍّ من عثمان الماس القاسمي ممثل نادي أهلي سداب والشيخ سعيد بن خميس الخضوري ممثل نادي السويق وفهد المحاربي وعير الحنظلية من موظفي اتحاد السلة.

وشهدت القاعة بعدها عدد من المداخلات تركزت في تأجيل درع وزارة الشؤون الرياضية في الموسم الماضي واسبابه حيث أوضح الدكتور عامر الطوقي أن تأجيل المسابقات يؤرق الاندية كثيرا حيث تقوم على اثرها بدفع تكاليف مادية اضافية؛ حيث جاء رد أسعد الحسني أن تأجيل مسابقة درع الوزارة لكرة السلة كان خارج إرادة مجلس الادارة حيث إن صالة المجمع تعرضت لكسور في بعض أجزائها خلال فترة الامطار مما تطلب إجراء صيانة شاملة للصالة عن طريق وزارة الشؤون الرياضية ولانشغال المجمع للمهرجان الطلابي، موضحا ان الاتحاد لا توجد لديه صالة أخرى بديله مما تسبب في تأخير البطولة التي أقيمت بداية 2016.

تعليق عبر الفيس بوك