"الزراعة" تواصل أعمال الرش الجوي لمكافحة "دوباس النخيل"

مسقط - الرؤية

تواصل وزارة الزراعة والثروة السمكيّة للأسبوع الثاني على التوالي، أعمال الرش الجوي لحشرة دوباس النخيل "المتق" للجيل الربيعي والذي يهدف إلى القضاء على الآفة بشكل تدريجي والتقليل من الآثار المترتبة عنها على أشجار نخيل التمور والمزروعات البينية. وتتم عمليات الرش باستخدام طائرات عمودية مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في عمليات المكافحة بالإضافة إلى الأجهزة المساندة والتي تساعد للوصول إلى مستويات ممتازة في تخفيض أعداد الآفة ومنع أضرارها على النخيل.

وسيتم صباح اليوم الثلاثاء وبالطائرة الأول في محافظة الداخلية رش قرى ولاية نزوى وهي ضوت، الغنتق، ردة البوسعيد، الجل، فرق. أما الطائرة الثانية فستقوم بالرش غدا في محافظة مسقط وبالتحديد قرى ولاية قريات وهي السمير، المسفاة، عباية، الياء، فيق، السويح، جبل القواسم، البطحاء، الفرع، الصليفي وعمق الرباخ.

وأهابت الوزارة المواطنين والمزارعين بضرورة التقيد بتعليمات الوزارة فيما يخص البرنامج اليومي للقرى التي ستنفذ بها علميات الرش الجوي وأخذ الاحتياطات اللازمة بالنسبة لأماكن الشرب وأعلاف الحيوانات وخلايا نحل العسل وإبعاد الأطفال والحيوانات والسيارات عن مواقع الرش.

تعليق عبر الفيس بوك