أسبريا: ريال مدريد مطالب بـ"إظهار الاحترام" مع رودريجيز

برشلونة - رويترز

قال فاوستينو أسبريا مهاجم منتخب كولومبيا السابق إنه يتعيَّن على ريال مدريد إظهار الاحترام الواجب للمهاجم جيمس رودريجيز.

وقضى رودريجيز موسما ثانيا مخيبا للآمال في العاصمة الاسبانية عقب انتقاله مقابل 80 مليون يورو (89.7 مليون دولار) الى ريال مدريد من موناكو في 2014. والقى رودريجيز مشاكله في الدوري الاسباني وراء ظهره ليقود كولومبيا الى انتصار 3-2 على مضيفها منتخب بوليفيا في تصفيات كأس العالم الاسبوع الماضي حيث افتتح التسجيل ومرر كرة الى كارلوس باكا ليسجل منها الهدف الثاني.

وقال أسبريا مهاجم نيوكاسل يونايتد وبارما السابق في تصريحات لصحيفة ماركا الرياضية الاسبانية "لا يبذل جيمس مجهودا مع كولومبيا اكبر من ريال مدريد لكن هنا في كولومبيا نظهر له الاهتمام الكبير الذي لابد ان يحظى به أي لاعب في مكانته". وتابع "انه لاعب شاب يملك مهارات كبيرة لكن ناديه لم يمنحه المساندة الكافية. عندما منحه كارلو انشيلوتي هذا الامر اظهر اللاعب معدنه الحقيقي". وتابع "هذا الموسم لم يستطع أن يثبت أي شيء لانه لم يحصل على المعاملة الخاصة التي يحتاجها كل لاعب من ناديه".

وسجل رودريجيز 17 هدفا في 43 مباراة في اول موسم له في اسبانيا تحت قيادة انشيلوتي لكن اللاعب البالغ من العمر 24 عاما لعب اساسيا 13 مباراة فقط في الدوري هذا الموسم بسبب الاصابات وخروجه من حسابات المدربين رفائيل بنيتز وزين الدين زيدان. واستبعده المدرب الفرنسي زيدان من التشكيلة الاساسية مع ريال في اخر اربع مباريات. ويعتقد أسبريا الذي يحتل المركز الثالث في قائمة اكبر هدافي منتخب كولومبيا برصيد 20 هدفا ان بنيتز لديه مشكلة مع لاعبي كولومبيا. واضاف "اعتقد جازما ان بنيتز لديه مشاكل مع اللاعبين القادمين من كولومبيا لانه الشيء الوحيد الذي يفسر طريقة تعامله مع بني وطني."وتابع "مر جيمس بموسم استثنائي خلال أول عام له مع ناديه لكن هذا الرجل ظهر فجأة ووضعه على مقاعد البدلاء".

تعليق عبر الفيس بوك