"العدل" تشارك في ندوة التصدي للهجمات الإعلامية بالرياض

مسقط - الرُّؤية

ترأس سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل، وفدَ السلطنة في ندوة "التصدي للهجمات الإعلامية المعادية وكيفية الرد عليها"، بحضور معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وذلك بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض.

وتناولتْ أوراق الندوة -التي شارك فيها نخبة من المختصين والمهتمين من دول مجلس التعاون في مجال حقوق الانسان- عددا من المواضيع المتعلقة بالتصدي للهجمات الإعلامية المعادية وكيفية الرد عليها. وفي ورقة العمل الأولى، سلط الدكتور راشد البلوشي الضوء على الانتقادات الدولية وكيفية معالجتها من جوانب عديدة؛ أهمها: جانب إبراز الانتقادات الدولية التي تمس دول مجلس التعاون كعقوبة الإعدام والتعبير عن الراي وقضايا المرأة.

وقدم الدكتور خالد القرم الورقة الثانية بعنوان "دبلوماسية المجتمع المدني وحقوق الإنسان في دول مجلس التعاون"، وعرج الدكتور عُمر الحسن في ورقته الثالثة على آليات الرد على الانتقادات الدولية من حيث الطرق والقنوات. وفي الورقة الرابعة، تناول الدكتور بطاهر بوجلال بالشرح المفصل مقترح إنشاء فريق (think thank) لإدارة ومعالجة الحملات التشويهية على دول مجلس التعاون في المحافل الدولية والإقليمية. وتخلل اعمال الندوة عددا من المدخلات التي أثرت الندوة بالنقاشات البناءة الهادفة إلى تحقيق أهداف الندوة.

تعليق عبر الفيس بوك