"صحية الشورى" تستعرض المسودة النهائية لمشروع تعديل قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث

مسقط - الرُّؤية

استعرضتْ اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى، صباح أمس، مسودتها النهائية لمشروع تعديل قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث، الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم (82/2010)؛ وذلك بعد دراسة مواد القانون ومحاوره كافة والاستماع إلى جميع الجهات المعنية ذات العلاقة بالقانون.

ولدى مناقشتهم مسودة التقرير، قام أعضاء اللجنة بطرح العديد من وجهات النظر والأفكار التي تثري التقرير متضمنا النتائج التي توصلت لها اللجنة من خلال دراسة مشروع التعديل، والتوصيات النهائية للجنة، تمهيدا لمناقشته في إحدى جلسات المجلس القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع العاشر للجنة لدور الانعقاد الســنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة للمجلس (2015/2019م)، برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة الأعضاء.

وخلال الاجتماع، تمَّت مناقشة مشروع مقترح قانون حقوق وسلامة المرضى، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة الصحية والبيئة لهذا الدور، وتكمن أهمية القانون كونه يلامس مواضيع تتعلق بسلامة المرضى في منظومة الخدمات الصحية الشاملة، ومن المؤمل أن يحقق هذا القانون نقلة نوعية في ضمان جودة الأداء والمحافظة على حقوق وسلامة المرضى. كما سيعمل هذا القانون على تعزيز معرفة متلقي الخدمات الصحية بالسلطنة لكافة حقوقه وواجباته لتحقيق مزيد من الطمأنينة والمشاركة الفعلية في تحديد مسار الخطة العلاجية للمرضى، إضافة إلى تنظيم الممارسات والضوابط المهنية والعلاقات الإنسانية من قبل مقدمي الخدمة ويوفر لهم المظلة القانونية في سبيل اداء المهام الموكلة إليهم لرعاية المستفيدين من الخدمات الصحية. كما استعرضت اللجنة بعض المخاطبات الواردة إليها واتخذت بشأنها الإجراءات المناسبة، إضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات الصحية والبيئية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك