استعراض إستراتيجيات تطوير الرياضة في البريمي

البريمي - الرُّؤية

استضافتْ دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة البريمي الملتقى السنوي لأمناء سر الاتحادات والأندية واللجان الرياضية؛ وذلك بقاعة المحاضرات والندوات بالمجمع الرياضي بالبريمي، تحت إشراف مركز إعداد القيادات الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية.

وقدَّم هلال بن عبدالله المعمري مدير دائرة الهيئات الخاصة، ورقة عمل تحدَّث فيها عن اختصاصات وإجراءات الجمعيات العمومية للأندية الرياضية؛ حيث تطرق إلى الحديث عن أنواع الجمعيات العمومية، وتنقسم إلى نوعين: الجمعية العمومية العادية والجمعية العمومية غير العادية وانعقاد إجراءات الجمعية العمومية العادية وأنواع التصويت في الجمعية العمومية العادية كالتصويت العلني والتصويت السري. وتحدث كذلك عن اختصاصات الجمعية العمومية العادية وإجراءات إنعقاد الجمعية العمومية العادية، والجمعية العمومية غير العادية واختصاصاتها، وقدم شرحا عن دور مجلس إدارة النادي.

وقبل الختام، ناقش الحضور حول مواضيع الملتقى والحديث عن السلبيات والإيجابيات لدراستها قبل تنفيذ الملتقى القادم الذي يعتقد أن يكون للعام القادم في محافظة مسندم. وهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات بين المشاركين والانسجام والتعارف والتقارب بين أمناء السر لسهولة التنسيق فيما يخص الرياضة العمانية ووضع إستراتيجيات لما يخدم المصلحة العامة لدى الإتحادات والأندية واللجان الرياضية.

فيما قال الدكتور عبدالله بن مبارك العريمي أن فكرة الملتقى جيدة لعدة أسباب.. مشيرا إلى أنَّ مثل هذه اللقاءات تسهم في طرح الإشكاليات التي تواجه الأندية.

تعليق عبر الفيس بوك