السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : تيمور بن أسعد يرعى عرض سيارة "ريد بل للفورمولا 1".. 8 أبريل

الإثنين 28 مارس 2016 12:58 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

يَرْعَى صاحبُ السُّمو السيِّد تيمور بن أسعد آل سعيد، عرض سيارة "ريد بُل للفورمولا 1" المنتظر بالتعاون مع وزارة السياحة.

وهذه هي المرّة الأولى التي تطأ فيها إطارات سيارة عرض الفورمولا 1 رمال عُمان لتقدّم فرصة العمر لآلاف المتفرّجين باختبار أجواء هذه الرياضة عن قرب. وتستضيف سلطنة عُمان هذا الحدث الحصري على كورنيش مطرح الرائع بقلب مدينة مسقط التاريخية. ويتوقّع أن تتسارع السيارة الحائزة على جوائز أمام الجماهير على طول مسافة 1.1 كلم، متجاوزة ميناء مطرح الخلّاب وحديقة ريام الوطنية التي تحتضن مبخرة عمان الضخمة.

ويتولّى القيادة أسطورة السباق الإسكتلندي ديفيد كولثارد الذي سيغزو طرقات العاصمة في 8 أبريل طوال 90 دقيقة. ويضم هذا الحدث ذات الحضور المجّاني مجموعة مشوّقة من النشاطات والعروض الجريئة. كما وستتوفّر شبكة تنقلات عامة من وإلى موقع الحدث للجميع خلال اليوم.

وتنظّم عروض سيارة ريد بُل للفورمولا 1 في مسارات سباق وشوارع المدينة وفي المهرجانات والمعارض. وغالباً ما يقابلها جمهور من مئات ألوف المشجّعين الذين يغتنمون فرصة مشاهدة ضراوة وقوّة السيارة عن قرب. فعلى الرغم من أن رياضة الفورمولا 1 تناسب شاشات التليفزيون، إلا أنه ليس هناك بديل عن هدير المحرّك المدوي وضباب دخان الإطارات ورائحة المطاط الذي يحترق جراء الاحتكاك.

وزار فريق عرض السيارة كافة أقطار العالم ليقدّم العروض المشوّقة من طرقات أوروبا المرصوفة بالحصى وصولاً إلى الصحراء اللاهبة في أميركا بعدما كانت انتصرت على الطرقات ذات المرتفعات الشاهقة في جبال الهيمالايا وتزحلقت على الأنهار المتجمّدة في كندا وانجرفت على الشواطئ الذهبية في جزر الكاريبي.

وينظّم عرض سيارة ريد بُل للفورمولا 1 تحت مظلّة الجمعية العمانية للسيارات وشركة عمان السلطانية بدعم من وزارة السيارة.