الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : جماعة صوت التنمية بجامعة السلطان قابوس تنظم ملتقى آفاق

الإثنين 28 مارس 2016 12:43 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية


نظمت جماعة صوت التنمية بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع المدرسة السعيدية للتعليم الأساسي ومدرسة السيفة للتعليم الأساسي ومدرسة راشد بن النضر للتعليم الأساسي ومدرسة يتي للتعليم الأساسي وفريق غراس الخير التطوعي ملتقى "آفاق" بمنتزه كلبوه، مؤخرًا، تحت رعاية محمد الغابشي نائب والي ولاية مسقط.
وهدف الملتقى إلى توثيق العلاقة بين الطالب والمدرسة والأسرة. وقال سليمان الجابري مدير المدرسة السعيدية للتعليم الأساسي إنّ مشروع آفاق هادف ومبتكر وأرسى قواعد قوية في أساسيات الحوار .وشهد الملتقى 6 أركان هي ركن المكتبة المتنقلة ويرعاها أحمد الشكري من المدرسة السعيدية للتعليم الأساسي، وركن لقاء الأجيال وهو الجزء التطبيقي من الفعالية وشهد تقديم شرح مبادئ عديدة عن طريق اللعب، إلى جانب ركن معرض الحوار من تقديم المدارس المشاركة وشمل ثلاثة أقسام وهي قسم قيمة الحوار وقسم الطريق إلى الحوار الفعال وقسم حاورني، إضافة إلى ركن جامعتي تقرأ وهو مشروع تابع لجماعة صوت التنمية وشمل قسمين، الأول: ركن عيادة إقرأ و يسعى لحل المشكلات التي تصدنا عن القراءة، والثاني: ركن ثقافة القراءة ويشرح الأساسيات التي تجعلنا قراء نستفيد مما نقرأ.

وتضمن الملتقى ركن الاستشارات الأسرية مع نيلاء البلوشية عضو فني بالمديرية العامة للتقويم التربوي، إلى جانب ركن المسرح الذي قدم فقرات عديدة متنوعة لمدة أربع ساعات. وشاركت في الفعالية 4 مكتبات هي مكتبة المنارة، مكتبة الأراجيح، مكتبة البطريق، ومتجر بطليموس .