توقيع مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للمياه بمحافظة ظفار و"العمانية للنطاق العريض"

صلالة - العمانية

وقعت المديرية العامة للمياه بمحافظة ظفار أمس على مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية للنطاق العريض تتعلق بالتعاون المشترك لتوفير البنية الأساسية من شبكة كابلات الألياف البصرية ضمن مشاريع المياه في محافظة ظفار .

وقع الاتفاقية عن المديرية العامة للمياه التابعة لمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار أحمد بن محمد الرواس مدير عام المديرية العامة للمياه بصلالة بينما وقعها من جانب الشركة العمانية للنطاق العريض المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض.

وأشار المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للنطاق العريض إلى أهمية تكاتف الجميع لتحقيق نقلة نوعية في البنية الأساسية للاتصالات لبناء مجتمع رقمي متقدم يُساهم في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي للأمام، بحيث يكون أحد الأسباب الرئيسية في رفع الناتج الإجمالي المحلي للسلطنة. ولفت إلى أنه على الرغم من وجود هذه الخطط الطموحة والرغبة من قبل الحكومة لتوفير الدعم المادي لتنفيذها، إلا أنّ مشاريع البنية الأساسيّة في السلطنة تتطلب جهودًا مضاعفة بسبب الطبيعة الجغرافية الصعبة والمتنوعة بالإضافة إلى التوزع السكاني المتفرق وبكثافة قليلة.

وتسعى الشركة العُمانية للنطاق العريض منذُ إنشائها إلى مد كابلات الألياف البصرية عن طريق استغلال مشاريع البنية الأساسية التي تنفذها المؤسسات الحكومية والخاصة وفق الإستراتيجية الوطنية للنطاق العريض التي أقرها مجلس الوزراء، حيثُ باشرت الشركة في التنسيق مع المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بمشاريع البُنية الأساسية مثل المديرية العامّة للمياه التابعة لمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار لاستغلال مشاريعها في مد قنوات الألياف البصرية إلى المنشآت السكنية والتجارية والصناعية والسياحية، بهدف التقليل من التكلفة الرأسمالية واختزال الوقت والجهد، وهي توجد بدورها بيئة خصبة للتنافس بين المشغلين (عمانتل، أوريدو، وأواصر) عند تقديم خدمات الاتصالات. وتهدف مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها اليوم إلى استغلال مشاريع المديرية العامّة للمياه بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار في ولاية صلالة بمحافظة ظفار لمد كابلات الألياف البصرية لتعزيز التعاون المشترك لاستغلال مشاريع البنية الأساسيّة .

تعليق عبر الفيس بوك