"الشؤون البلدية" بالعامرات تتفقد المواقع المتأثرة بالأمطار في جحلوت ووادي السرين وقيد

اللجنة ترصد مطالب الأهالي وتتعهد بتحسين الخدمات المقدمة في مختلف المجالات

مسقط - الرؤية

واصلت لجنة الشؤون البلدية بالعامرات جولتها التفقدية بقري ومناطق الولاية بهدف الوقوف عن كثب وتحديد ما تتطلبه من خدمات وإبداء الرأي حولها. وجاءت الزيارة برئاسة سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات ورئيس اللجنة ورافقه في الزيارة سالم الكندي المدير العام للمديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات ومرافقة عدد من المسؤولين بالبلدية وأعضاء المجلس البلدي.

وتأتي الزيارة استكمالا لبرنامج الزيارات التفقدية لقرى وادي الميح ومدينة النهضة، وشملت الجولة الثانية كل من جحلوت وقري وادي السرين من أجل لمتابعة الأضرار الناتجة عن الأمطار الأخيرة التي تعرضت لها الولاية ومتابعة متطلبات ومقترحات الأهالي من خدمات مختلفة تلامس احتياجات مناطقهم.

وبدأت الزيارة بمعاينة الموقعين المقترحين لإنشاء سوق للباعة المتجولين واستراحة انتظار لسيارات الأجرة ويقع الموقعين بعد دوار الشرطة باتجاه ولاية قريات على يمين الشارع العام مقابل الجفينة، وواصلت اللجنة السير حتى وصلت قرية جحلوت لمعاينة الطريق المتأثر نتيجة سيلان الأودية وما ينتج عنه من قطع الحركة المرورية وبحث تنفيذ عبارات لتصريف مياه الوادي وتم معاينة المنتزة بجحلوت الذي يعاني من الإهمال وندرة الألعاب وعدم الصيانة ونظرا لأهميته لأطفال الحي تم توجيه المختصين لمعالجة الوضع حتي يخرج بالصورة الحسنة ودعمه بما يحتاج من تشجير وغيره. كما تمت معاينة الردميات ومخلفات الشركات التي تتم بطريقة غير منظمة والتي تقع في مجاري الأودية وتابعت اللجنة سيرها وصولا إلى قري وادي السرين المحطة الأولى للزيارة لقرية كوكب للوقوف حول تأهيل الطريق الترابي الوصال للمقبرة وأكلمت سيرها وسط الطريق الترابي الذي يربط جميع قري الوادي المتناثر على جانبيه حيث لا تزال أعمال إعادة تهيئة الطريق وقت الزيارة جارية لتسهيل تحرك المركبات وردم الحفر وتجمعات المياه بالأتربة، وكان لبلدية العامرات جهود في فتح الطريق خلال الأمطار في الأسابيع الفائتة ويعد الطريق الترابي مثار جدل بين الأهالي كونه المسار الوحيد وبه تنقطع كل الخدمات لعدة أيام ولا يوجد مسار آخر بديل.

واستمعت اللجنة إلى توجيه بلدية العامرات لإنارة بعض الطرق بالسرين مثل إنارة الطريق الداخلي لقرية سنيسل مع تنفيذ حماية للطريق ودراسة إنارة طريق من بداية نقطة الحراسة للمحميّة وحتى قرية صلفي مع صيانة الطريق الطريق الداخلي لقرية السوديين. كما يوجد لدى البلدية توجه برصف الطرق الداخلية لقرية مطيريح الشكيلي وشاهدت اللجنة مزرعة أحد الأهالي دخلها الوادي ورصدت ما أصابها من ضرر. وواصلت متابعتها في كل من قيد ومطيريح وتخلل الزيارة توجيه المختصين بتنفيذ عمليات الرش لمكافحة الحشرات والقوارض في كل القرى.

وقال سعادة الشيخ الدكتور يحيى الندابي والي العامرات ورئيس لجنة الشؤون البلدية إنّ لجنة الشؤون البلدية بالولاية تحرص دائمًا على متابعة كافة الخدمات المقدمة للأهالي وهناك ثمة أطروحات وأفكار نوقشت خلال اجتماعاتنا مع أعضاء لجنة الشؤون البلديّة وتضاعف أهمية الزيارات بعد أمطار الخير التي هطلت على العامرات وتدفقت العديد من الأودية وتلقينا جملة من الملاحظات حول تأثر بعض الطرق والمواقع الخدمية والممتلكات الخاصة. لذلك فإنّ وجودنا على أرض الواقع من الأمور المهمة لرصد جميع الملاحظات كما أنّ الفرصة مواتية لمتابعة الخدمات التي تقوم بها البلدية في جميع أرجاء الولاية فضلا عن معاينة طلبات الأهالي بالقري في مجال رصف الطرق أو معالجتها أو طلبات إنارة وغيرها من الخدمات.

وأكد الندابي أن متابعة الزيارات ستتواصل سعيا مع أعضاء المجلس البلدي والمسؤولين ببلدية العامرات لتدارس الطلبات أولا بأول وفق الأولويات ونحن ماضون في هذا النهج لإيجاد الحلول وفقا للمعطيات والإمكانيّات المتاحة.

وقال المهندس سالم الكندي المدير العام لبلدية العامرات: نؤمن جميعا بأهمية توفير الخدمات لكل من يقطن على أرض ولاية العامرات وجولتنا تأتي ضمن نطاق مهام عمل لجنة الشؤون البلدية الرامية إلى متابعة الأضرار التي خلفتها الأمطار سواء تأثر بعض الطرق في أماكن عدة وعلى سبيل المثال قرية وادي الميح وبنزول واديها وكذلك ووادي السرين من الأماكن ذات الأهمية حيث سارعت البلدية بفتح الطرق مبدئيا وحاليا تم الانتهاء من تهيئتها بشكل أفضل وذلك بكبسها بالأتربة وردم البرك المائية التي تعرقل تحرك المركبات لضمان عودة الحياة إلى طبيعتها.

وأشار الكندي إلى أنه خلال الزيارة تابع المشاركون فيها مقترحا لإقامة مكان مخصص لبيع المنتجات الزراعية وموقع لاستراحة سيّارات الأجرة إلى جانب متابعة الطرق المتضررة وإنشاء حميات لها وتدارس طلبات بعض القرى بوادي السرين مشيرا إلى أن أعمال بلدية العامرات مستمرة وسنتابع سير الخدمات العامة الأخرى لتحسين الأداء.

وقال عادل عرفة القائم بأعمال مساعد المدير العام إنّ الزيارة من الأفكار الرائدة ومن خلاها نستطيع تقييم الحالة عن قرب وإيجاد الحلول الناجحة لها. وهناك أماكن تحتاج إلى الوقوف على حالتها ووضع المعالجة المناسبة لها وبعضها يحتاج إلى مزيد من الدارسة وفق الإمكانيات والرؤى المتاحة والبلدية تعكف على توفير الخدمات للمواطن أينما وجد ونحن بصفة مستمرة نتابع تلك الخدمات، خاصة وقت الأمطار كنا نعالج الأمور أولا بأول في أصعب الظروف.

وقالت نهله الطائي عضوة لجنة الشؤون البلدية بالعامرات استمتعت كثيرًا بهذه الجولة المهمة لقرى الولاية والتي كنا نسمع عنها خلال اجتماعاتنا لكن الواقع شيء مختلف رسم لنا صورًا عديدة يجب الوقوف عليها لكي تصل للأهالي دون تأخير فجميع الأماكن التي كانت محل زيارة بحاجة ماسة إلى تعزيز جهود جميع الجهات وليس للبلدية فقط.

وقال مظفر الوهيبي عضو مجلس بلدي بالعامرات إنّ الزيارة تهمنا كثيرًا حتى نكون بقرب المواطن بشكل مباشر ونتحاور معه ونسمع مطالبة ومقترحاته لذلك فقد تحققت خلال هذه الزيارة الكثير من الأمور الإيجابية منها خروج عن نمط الرسميات وبوجود الجميع لامسنا بواقعية تلك الملاحظات وسوف ترفع جميعها للمجلس البلدي ومخاطبة الجهات ذات العلاقة وبلدية العامرات تمضي بجهود حثيثة لتنفيذ وإصلاح بعض الأمور التي لا تحتاج إلى تأجيل.

وقال على المعشري عضو المجلس البلدي بالعامرات إن الزيارة ستكون لها نتائج مثمرة ولها مردود إيجابي حيث تمكنّا من الوقوف على طبيعة نقاط الملاحظات والشكاوى ولرسم صورة أشمل عن حجم المشاكل عن قرب وهذا يمنحنا فرصة قوية على أبداء الرأي والمشاركة مع الجهات المعنية لوضع حلول سريعة لتلك الملاحظات للقرى المزارة.

وقالت سناء المعشري عضوة المجلس البلدي: خلال اجتماع لجنة الشؤون البلدية طرحنا عدة ملاحظات واردة من الميدان واليوم نترجم تلك الأطروحات إلي شيء واقعي ونكون بالقرب منها لمعاينتها مع جميع أعضاء اللجنة حيث حددنا المواقع التي تحتاج للمعالجة والتأكد من شكاوي الأهالي.

تعليق عبر الفيس بوك