مجلة "مرشد" تنظم ورشة عمل لتشجيع الابتكارات

مسقط - الرؤية

نظمت مجلة مرشد على مدار يومين ورشة عمل بعنوان "هيا نبتكر مع مرشد"، وذلك بمشاركة 5 مدارس بمحافظة مسقط، حيث قامت بدرية البحرية بتدريب 30 طالبًا وطالبة على مهارة صناعة الطائرة الورقية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تنظمها مجلة مرشد مجانًا لصقل مهارات الأطفال على القراءة والابتكار. وقال حمود بن علي الطوقي صاحب الامتياز والناشر لمجلة مرشد، إنّ هناك تعاونا بين إدارة المجلة ووزارة التربية والتعليم لتنظيم ورش تدريبية للأطفال في المراحل الدراسية من الصف الأول الأساسي إلى الصف التاسع، وتعد هده الورشة الخامسة عشرة ضمن سلسلة ورش عمل تدريبية يتم تنظيمها بمقر مجلة مرشد؛ حيث استفاد من هذه الورش حتى الآن 350 طالباً وطالبة من مدراس محافظة مسقط المختلفة. واضاف الطوقي أن هذه الورش التدريبية تهدف إلى صقل قدرات الأطفال وتعليمهم المبادئ الأساسية في مجال أدب الطفل وأعرب عن سروره بتجاوب الطلاب وقدرتهم على التكيف بالمادة العلمية للبرنامج. وحول تدشين مجلة مرشد، قال الطوقي إن المجلة دشنت رسميا في احتفالية تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام، وذلك بمناسبة تنظيم معرض مسقط للكتاب، وتم بعد ذلك مباشرة التعاقد مع إحدى المؤسسات لتوزيع المجلة، وأصبحت الآن متواجدة في كافة منافذ البيع. وأعرب الطوقي عن سعادته بالإقبال من قبل الأهالي لشراء واقتناء المجلة، مشيرا إلى أن إدارة المجلة تلقت العديد من الطلبات والاستفسارات من خلال التواصل مباشرة مع إدارة المجلة أو من خلال حسابات المجلة على شبكات التواصل الاجتماعي في تويتر وانسنجرام وفيسبوك.

واختتمت الورشة تحت رعاية رائدة الأعمال رقية المعني الرئيس التنفيذي للبوابة العربية للمعارض، والتي أشادت بمستوى التحصيل العالي للأطفال في مجال الابتكار رغم صغر سنهم.

وعلى هامش الورشة التدريبية، وتشجيعا للطلاب على الابتكار، قام رجل الأعمال زكريا الغساني بشراء طائرة ورقية من احد الطلاب بقيمة 50 ريالا، تحفيزا ودعما له على الابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك