"التنمية" تستعرض تطوير الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في حلقة عمل

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ وزارة التنمية الاجتماعية -ممثلة في المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بالخوض- أمس، حلقة عمل حول "الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة"، والتي قدمها وفد من شركة التعليم والتدريب عن بعد، والتي تختص بتقديم خدمات لهذه الفئة.

وهدفت الحلقة -التي شارك بها عدد من مديري العموم والدوائر من وزارة التنمية الاجتماعية وبعض المؤسسات ذات العلاقة بهذا المجال- إلى توفير العديد من التطبيقات والحلول التكنولوجية والمنصة التعليمية والتدريبية للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تساعدهم على ممارسة حياتهم اليومية بشكل أسهل، وتمنحهم الاندماج في المجتمع بشكلٍ يسير، كما توفر الشركة فرص وظيفية لهذه الفئة.

وانطلقتْ أعمال الحلقة بكلمة قدمها هلال بن محمد العبري مدير عام المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة؛ رحَّب من خلالها بالمشاركين، مبيناً الدور المحوري الكبير الذي تلعبه وزارة التنمية الاجتماعية لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة والتي من خلالها تسهل عملية اندماجهم بالمجتمع.

وقام بعدها علاء الرمحي مدير تطوير أعمال بشركة التعليم والتدريب عن بعد، بتعريف المشاركين بأنَّ الشركة هي عبارة عن مجموعة تقنية غير تقليدية، وتستخدم التقنية الحديثة والتكنولوجيا لبناء مجتمع معرفي، وكذلك أنها تعمل على تحسين مخرجات التعليم والتدريب والتحول الرقمي في مختلف المجالات. كما قام الرمحي بعرض فيديو تعريفي عن الشركة ودورها في تنمية مهارات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة مما يسهل عملية التواصل والتعامل معهم بصورة سهلة.

وعقب ذلك، توالت العروض التقديمية وجاءت في مقدمتها عرض "التعاملات الإلكترونية"، والتي أوضح من خلالها مفهوم التعاملات الإلكترونية، وهندسة الإجراءات، ونظام التصديق الرقمي، وكذلك نظام إدارة الوثائق والملفات. فيما حمل العرض الثاني عنوان "مهارات" بين مركزية إدارة المواهب في التدريب الإلكتروني من خلال الشبكات الاجتماعية، ونظام الفصول الافتراضية، ونظام إدارة برامج التدريب الإلكتروني، وكذلك نظام إدارة الإشعارات والتقارير.

وجاء عرض "نظام إدارة التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة" ليشرح من خلاله نظام الإدارة المركزي على مستوى الوزارة، وإدارة التعليم، وإدارة التقارير ومؤشرات الأداء، بالإضافة إلى الأدوات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة.

تعليق عبر الفيس بوك