المبعوث الأممي: المتحاورون الليبيون قطعوا منتصف الطريق نحو التوصل إلى اتفاق

الجامعة العربية تثمِّن استضافة السلطنة لهيئة صياغة الدستور

صلالة - القاهرة - العُمانيَّة

تتواصل اجتماعات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي بصلالة، في أجواء تبعث على الأمل في التوصل إلى توافق وطني حول صياغة الدستور الليبي.. وقال مارتن كوبلر مبعوث الأمم المتحدة -الذي حضر جانبًا من جلسات الحوار الليبي: إنَّ الأمورَ مُبشِّرة بعد أنْ قطع المتحاورون في هيئة صياغة الدستور منتصف الطريق نحو التوصل إلى اتفاق.

ويبذلُ الخبراء والقانونيون جهودًا مُقدَّرة في مساعدة الإخوة الليبيين للخروج بنتائج إيجابية من اجتماعات صلالة؛ حيث وفَّرت السلطنة المناخ المناسب لعقد هذا الحوار.

وفي السياق، أعربتْ جامعة الدول العربية عن تقديرها وشكرها للسلطنة على استضافتها لاجتماعات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي في مدينة صلالة برعاية الأمم المتحدة. وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية -في تصريح له، أمس- "نتوجه بالشكر والتقدير إلى السلطنة على استضافتها للفريق المكلف بإعداد مسودة الدستور الليبي الجديد، وهذا جهد مقدَّر من دولة عربية تحاول مساعدة الأشقاء الليبيين وهم في أمسِّ الحاجة لهذه المساعدة".

وأشار بن حلي إلى أنَّ هذه الاجتماعات تمثل أمرًا مُهمًّا بعد بدء مهمة حكومة الوفاق الوطني في أداء أعمالها. مشيرا إلى أنَّ صياغة الدستور والاتفاق على بنوده ستكون إحدى المراحل لبناء مؤسسات الدولة الليبية؛ باعتبار أنَّ الدستور هو العقد الاجتماعي بين مكونات المجتمع الليبي.

تعليق عبر الفيس بوك