"البواسل للمغامرات" يستعد لتنظيم دورات لتأهيل هواة تسلّق الجبال

مسقط - الرؤية

يسعى فريق البواسل للمغامرات الجبليّة إلى التوسّع في تنظيم دورات تدريبية للشباب من هواة تسلق الجبال وتأهيل قادة الفرق من خلال إشراكهم في ندوات ومحاضرات تثقيفية، والاستفادة من تلك الفعاليات في الترويج السياحي للتنوع البيئي في السلطنة. ويأمل الفريق أن تبادر الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الشؤون الرياضية ومؤسسات القطاع الخاص لدعم الفريق الذي تمّ تأسيسه تزامنًا مع العيد الوطني الرابع والأربعين ليواصل تنظيم فعالياته المتنوعة.

وقال محمد جابر المجيني رئيس فريق البواسل للمغامرات الجبلية إنّ التفكير في إطلاق أنشطة الفريق جاء خلال جلسة مدارسة مع المتسلقين علي المخيني وأحمد المخيني احتفالا بالعيد الوطني، وذلك بإطلاق مسار جبلي بصعود الجبل الأخضر وغرس العلم العماني على قمة الجبل في 20 نوفمبر 2014.

وأضاف المجيني أنّ الفريق يضم عناصر لها باع طويل في صعود الجبال شاركوا في فعاليات مع فرق محترفة داخل وخارج السلطنه منها مسارات جبلية مختلفة، واستطعنا أن نحتل مكانة مرموقة في الوسط الرياضي، وأصبح الجميع يعرف الفريق والمغامرات التي يقوم بها في تسلق الجبال، ونعمل حاليًا لوضع أسس ومبادئ للفريق لخدمة المجتمع وتقديم العون بالمشاركات الخيرية وخدمة المساجد والأماكن السياحية من خلال الاستفادة من طاقات الشباب، وإقامة دورات في الإسعافات الأوليّة ومهارات التسلق ليكون المشارك والمنتسب للفريق على علم ودراية بجانب السلامة قبل ممارسة التسلق الذي يحتاج إلى إصرار وعزيمة قوية.

وعن مشاركات الفريق، قال منسق الفريق عبدالله حمدان الكلباني إنّ الفريق خلال العامين الماضيين خاض تحو 18 مسار، منها 8 مشاركات مع فرق أخرى لكسب الخبرات وتبادل الآراء والأفكار ومنها بعض المسارات الجبلية الشاقة، والتي تحتاج لجهد بدني عالي أي جانب السباحة في البرك المائية. وقام عدد من الأعضاء بالسفر إلى دولة جورجيا لغرس علم السلطنة على قمة كلمنجاروا وشاركوا في مسارات جبليّة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويستعد الفريق حاليًا مع أعضاء من فرق أخرى من داخل السلطنة لخوض البطولة الأولى تحت شعار مصيرنا واحد تحت اسم هايكنج عمان والتي تقام في جبل جيس في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة لمسافة 11 كيلو بمشاركة فرق خليجية.

وقال المجيني أنّ وزارة الشؤون الرياضية لا تبخل في بذل الجهود وصقل مواهب الشباب، حيث شارك الفريق في مسابقة مبادرين بوزارة الشؤون الرياضية بإعداد كتاب عن أعمال وتجارب رياضة المشي الجبلي وتمّ تكريم الفريق بشهادة تقدير لتكون حافزًا للتقدم.

تعليق عبر الفيس بوك