وفد "الغرفة" يشارك بمعرض إسطنبول للأزياء والتصميم في تركيا

مسقط - الرُّؤية

يتوجَّه، اليوم، وفدٌ تجاريٌّ عُماني إلى مدينة إسطنبول التركية؛ وذلك في إطار الزيارة التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة عمان ضمن حملة "شاركنا لترتقي"، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد التركي، وتستمر الزيارة عدة أيام، يُشارك خلالها الوفد في معرض إسطنبول للأزياء والتصميم.

ويضمُّ الوفد العماني الذي ترأسه أسماء بنت محمد بن سالم الفطيسية، وفي عضويته 13 من أصحاب وصاحبات الأعمال من مختلف أفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالسلطنة. وتأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية والتجارية بين السلطنة وتركيا وإيجاد شراكات وتعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في كلا البلدين خاصة وأن العلاقات الاقتصادية بين السلطنة وتركيا تشهد تطورات متنامية وايجابية على مختلف الأصعدة والمجالات، كما تأتي الزيارة تلبية لدعوة من وزارة الاقتصاد التركية للمشاركة في معرض إسطنبول للأزياء والتصميم. ومن المقرر أن يُعقد خلال الزيارة عدد من اللقاءات مع المسؤولين باتحاد الغرف التركية ورجال الأعمال الأتراك المشاركين في المعرض، بهدف التعرف على التجربة التركية الناجحة في هذا الجانب والاستفادة خاصة أن تركيا تعد من أكثر البلدان المهتمة بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت أسماء بنت محمد بن سالم الفطيسية رئيسة الوفد، إنَّ مشاركة الوفد في معرض إسطنبول للأزياء والتصميم يهدف لإتاحة الفرصة أمام رواد ورائدات الأعمال في قطاع البيع بالتجزئة والمنسوجات والمبلوسات والأزياء للاطلاع على التجربة التركية، في هذا المجال وكيفية إيجاد شراكات معهم، لتطوير أداء مؤسساتهم في السلطنة كما تأتي الزيارة تكاملا مع الجهود التي تبذلها الحكومة ومختلف الجهات الأخرى لتطوير ودعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بكافة أنشطتها. وأضافت بأنَّ غرفة تجارة وصناعة عمان تبذل جهودا حثيثة من أجل تعزيز دورها في دعم مؤسسات القطاع الخاص وتحديدا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإشراكها في مثل هذه الزيارة المهمة، بجانب العمل على تطوير أداء القطاعات الاقتصادية المختلفة، مؤكدة الدور الذي تضطلع به الغرفة في مجال تنظيم زيارات الوفود للعديد من دول العالم، بهدف إتاحة الفرصة أمام مؤسسات القطاع الخاص المختلفة والاطلاع على التطور الاقتصادي الذي تشهده هذه الدول وإيجاد شراكات مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة. واشارت الفطيسية إلى أن زيارة الوفد التجاري لتركيا تتيح الاطلاع على المنتجات التركية، كما ستبحث أوجه التعاون والتكامل مع اتحاد الغرف التركية على أمل أن يستفيد أصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين من خبرات تركيا في كافة المجالات لكونها من البلدان المتطورة في الجانب الاقتصادي.

ومضت قائلة إنه من المؤمل من هذه الزيارة التعريف بالسلطنة اقتصاديا، وبحث إمكانية تبادل الزيارات المستثمرين الأتراك للسلطنة، لإطلاعهم عن قرب على الاقتصاد العماني، علاوة على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، من خلال تنمية الاستثمارات المشتركة وتسهيل الإجراءات بينهما ودعم المشاريع المتوسطة والصغيرة لتقوم بدورها في زيادة حركة التبادل التجاري وتنويع المشروعات وتنمية القطاعات التجارية المختلفة بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك