"الغرفة" تبحث تطوير العلاقات التجارية مع بيلاروسيا

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، أمس معالي وزير التجارة البيلاروسي ونائب رئيس الغرفة التجارية البلاروسية وعدد من أصحاب الأعمال البيلاروسيين بحضور سعادة السفير البيلاروسي بالسلطنة وذلك ضمن برنامج زيارة الوفد للسلطنة. وأبرز الكيومي أهمية تطوير العلاقات التجارية المشتركة بما يخدم اقتصاد البلدين، مبديا استعداد الغرفة لدعم أي برنامج يخدم نمو العلاقات الاقتصادية بين السلطنة وبيلاروسيا.

من جانبه أثنى معالي الوزير الضيف على جهود الغرفة لترتيب برنامج للوفد للقاء مجتمع الأعمال بالسلطنة، مشيرا إلى أنّ هذا اللقاء سيكون بداية لعلاقات أكثر متانة وفاعلية في المستقبل. وقال إنّ السلطنة تعد مثالا للحكمة والتسامح في الشرق الأوسط وهو ما أثمر عن استقرار سياسي واقتصادي تعيشه، وهي ميزة تتشاركها السلطنة مع جمهورية بيلاروسيا. وقدم معالي الوزير الضيف لمحة عن الاقتصاد البيلاروسي وفرص الاستثمار المتاحة ببلاده التي تتوسط قارة أوروبا وتمتلك اقتصادا مفتوحا وتنافس منتجاتها بأسواق العالم.

عقب ذلك، عقدت لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العمانيين ونظرائهم من بيلاروسيا لمناقشة أوجه التعاون المشترك وفرص ومجالات الاستثمار، ثم تعرّف الوفد الضيف في اجتماع مجلس الأعمال العماني البيلاروسي المشترك على أعضاء المجلس من الجانب العماني والقطاعات التي يمثلونها، واتفق الجانبان على ضرورة تبادل الوفود التجارية وتقوية العلاقات بين مجتمعي الأعمال من الجانبين وهو ما سيسعى المجلس لتفعيله خلال الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك