إقامة مجموعة من الفعاليات العقارية بـ"الغرفة" خلال العام الجاري

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة التطوير العقاري بالغرفة اجتماعها الأول لعام 2016 برئاسة الدكتور إبراهيم بن باقر العجمي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي القطاع، وذلك بمقر الغرفة الرئيس، وتمت مناقشة إقامة الدورة التدريبية "الوسيط العقاري" بالتعاون مع وزارة القوى العاملة. وإقامة معرض عقاري عماني تشارك فيه كافة المؤسسات العاملة في مجال العقار بالسلطنة. إلى جانب إقامة الملتقى العقاري بشكل دوري بحيث يقام مرة كل سنتين.

وأشار العجمي إلى أنّ اللجنة بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص ستتبنى إقامة العديد من الفعاليات المهمة التي تهدف إلى تنشيط قطاع التطوير العقاري والوقوف عن قرب على احتياجات القطاع من الكفاءات التدريبية فضلا عن المساهمة في الجهود المبذولة للترويج والتعريف بما يوفره القطاع من فرص وتسهيلات متميزة. وأوضح أنّ اللجنة ستعقد دورة تدريبية في مجال الوساطة العقارية في الثلث الأول من العام الجاري بالتعاون مع أحد المعاهد المتخصصة في السلطنة ووزارة القوى العاملة وستستمر لمدة خمسة أيام وستتناول موضوعات مهمة في قطاع العقار، أمّا فيما يخص إقامة المعرض العقاري فقد أوضح بأن الهدف منه الترويج لقطاع العقار وجذب الاستثمار الأجنبي للمنطقة وتسويق المشاريع الواعدة. وقد تمّ الاتفاق على إعداد استبيان لاستقراء رأي المشاريع الكبيرة حول موضوع المعارض العقارية وقابلية المشاركة للشركات المطورة .

وحول موضوع الملتقى، أفاد العجمي أنّ اللجنة وجهت بإعداد دراسة للسوق المحلي في شهر سبتمبر وأكتوبر؛ على أن يشمل كل الفئات المندرجة تحت مسمى العقار ابتداء من الوسطاء العقاريين ومرورًا بالمطورين وانتهاء بالمستثمرين، وأكدت اللجنة على أهمية القيام بمسح عام للسوق العقاري بالسلطنة لمعرفة القوانين الجاذبة من غيرها كي يتم استعمالها في جذب المستثمرين العقاريين إلى السلطنة.. وتمّ اقتراح أن تقوم دائرة البحوث الاقتصادية بالغرفة بإجراء دراسة دقيقة موسعة جاذبة للاستثمار العقاري شاملة للأنظمة العقارية.

تعليق عبر الفيس بوك