مقتل 62 شخصا بتحطم طائرة إماراتية في روسيا.. وموسكو ترجح فرضيتي الخطأ البشري والخلل الفني

عواصم - الوكالات

تحطَّمتْ طائرة رُكَّاب تملكها شركة "فلاي دبي"، أمس، أثناء محاولتها الهبوط في مطار مدينة روستوف جنوب روسيا؛ مما أوْدَى بحياة 62 شخصا. وأعْلَنت لجنة التحقيق الروسية، أمس، أنَّها تبحث في أن يكون خطأ بشري من الطيار أو عطل فني من بين الأسباب المرجَّحة لتحطم الطائرة.

فيما قال غَيْث الغيث الرئيسُ التنفيذيُّ لشركة "فلاي دبي للطيران" -خلال مؤتمر صحفي في دبي- إنَّه من السابق لأوانه تحديد سبب تحطم الطائرة التابعة للشركة التي تحطَّمت في روسيا، أمس، لكن روسيا والشركة تحققان في الحادث.. وقال الغيث: "ملابسات الحادث والصندوق الأسود هذه معلومات نعرفها في المستقبل".

إلى ذلك، قالت لجنة التحقيق الروسية إنَّ "الطائرة ارتطمت بالأرض وتحولت إلى أجزاء.. وإنه جرى انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة في حالة جيدة.. وتابع بيان اللجنة: "نبحث في روايات مختلفة بشأن ما حدث؛ وبينها: الخطأ الفني وظروف الطقس السيئة".

وظلَّت الطائرة في الجو لنحو ساعتين، وحدث التحطم بعد أكثر من ساعتين على الموعد المقرر لهبوط الطائرة التي تحمل رحلتها رقم إف.زد981. ونقلت وسائل إعلام تصريحات لديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قال فيها: "إنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أن تقديم المساعدة لأقارب من قتلوا في الحادث يكتسب أولوية، وأن الأمر المهم الآن هو التعاون مع أسر من قتلوا والمقربين منهم".

تعليق عبر الفيس بوك