الريان والعربي في منافسة قطرية خالصة على كأس "الطائرة الخليجية".. اليوم

الرُّؤية - خالد الخوالدي

تُختتم، اليوم، بطولة الخليج 35 لكرة الطائرة للأندية أبطال الدوري، التي يستضيفها نادي صحم على المجمع الرياضي بصحار، خلال الفترة من 10-21 مارس، بمشاركة 7 أندية؛ حيث يُواجه الريان نادي العربي في منافسة قطرية خالصة، ويرعى ختام البطولة معالي رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، بحضور عدد من أصحاب السعادة وممثلي الأندية الخليجية.

وفي الجولة الخامسة قبل الأخيرة، جمعت المباراة الأولى التي تحدِّد كثيرا ملامح البطولة والمنافسين على المراكز الأولى، كلًّا من نادي العربي القطري والأهلي السعودي، وكلاهما يسعى لنيل لقب البطولة. وتميز الشوط الأول بالقوة والحماس والمعرفة بإمكانيات كل فريق. وانتهى الشوط الأول بنتيجة 26/24، وفي الشوط الثاني استغل اللاعبون نقاط القوة والضعف التي يُعاني منها كل فريق وشهد الشوط منافسة بين الفريقين، ورغم تقدم العربي في بعض أجزاء الشوط إلا أن الحسم كان في النقاط الأخيرة. واستمرَّ التعادل حتى أنهى الأهلي الشوط لصالحه 27/25؛ وبذلك يتعادل الفريقين شوط لكل فريق. وفي الشوط الثالث، خيب الأهلي ظن الكثيرين حيث لم يقدم نفس المستوى الذي قدمه في الشوطين الأول والثاني، واستثمر العربي ارتباك لاعبي الأهلي لينتهي الشوط الثالث بفارق سبع نقاط بنتيجة 25/18، وتصبح النتيجة شوطين للعربي وشوط للأهلي. وفي الشوط الرابع تعادل الفريقان 24/24 لكن العربي أنهى الشوط بنتيجة 31/29، لتنتهي المباراة بثلاثة أشواط للعربي مقابل شوط واحد للأهلي السعودي، ليزحف العربي نحو قمة البطولة مع شقيقه الريان القطري.

وفي المباراة الثانية التي جمعت صحار في آخر مباراته في البطولة والريان القطري، دخل الريان وعينه على البطولة وتجاوز صحار، خاصة بعد أن تجاوز العربي القطري المنافس القريب منه في المباراة الأولى لنادي الأهلي السعودي. وتقدم الريان بفارق عشر نقاط بنتيجة 20/10 وأنهى الشوط الثالث بنتيجة 25/13، ليربح المباراة بثلاثة أشواط نظيفة.

وفي المباراة الثالثة، التقى نادي بني ياس الإماراتي مع نادي الأهلي البحريني، وحقق الأهلي تقدما وأحرز فارقا بست نقاط في الشوط الثالث وواصل التقدم لينهي الشوط الثالث والمباراة بنتيجة 25/13، بعد ثلاثة أشواط نظيفة لصالحه.

ويُشار إلى أنَّ اللجنة الفنية للبطولة أحدث تغييرات في جدول مباريات اليوم؛ حيث تجمع المباراة الأولى صحم مع بني ياس الاماراتي للمنافسة والصراع للخروج من المركز الأخير، بعد أن خسر الفريقين خمس مباريات في هذه البطولة ولم يحققا أي انتصار. بينما تجمع المباراة الثانية الأهلي السعودي والأهلي البحريني للتنافس على المركز الثالث بعد أن فقد صحار التنافس على هذا المركز، واكتفى بالمركز الخامس. في حين تجمع المباراة الثالثة والأخيرة الريان القطري والعربي القطري للمنافسة على كأس البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك