"الدفاع المدني" تنقذ 31 شخصا احتجزوا بمجرى سد وادي ضيقة

مسقط - الرُّؤية

تمكَّنتْ فرق الإنقاذ المائي -التابعة للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف- مساء الجمعة، من إنقاذ 31 شخصا بينهم نساء وأطفال أصغرهم عمره 6 أشهر، من مجرى سد وادي ضيقة بولاية قريات.

وتعود ظروف الاحتجاز إلى تلقِّي مركز عمليات الهيئة بلاغا يفيد باحتجاز أشخاص بالقرب من مجرى سد وادي ضيقة، واستجابت فرق الهيئة العامة، وعند الوصول تبيَّن أنَّ مجموعة من الأشخاص حضروا للتنزه في الوقت الذي تحذِّر فيه الجهات الرسمية بما فيهم الهيئة العامة من تأثر أجواء السلطنة بمنخفض جوي ينتج عنه هطول أمطار تتفاوت بين المتوسطة والغزيرة؛ الأمر الذي نتج عنه ارتفاع منسوب مياه السد؛ مما أدى لمفيضه واحتجاز الأشخاص في الضفة الأخرى وعدم قدرتهم على العودة إلى الضفة الآمنة. وباشرت الفرق عملية إنقاذهم، باستخدام القوارب المطاطية والمعدات الخاصة بالإنقاذ المائي، واستغرقت عملية الإنقاذ نحو 4 ساعات تكللت بالنجاح، وتم إخراجهم وهم بحالة صحية جيدة.

واستجابتْ الهيئة لعدد من البلاغات المماثلة بعد انتهاء الحالة الجوية التي تأثرت بها أجواء السلطنة قبل أيام بسبب المجازفة بعبور الأودية والتنزه بالقرب منها دون مراعاة للتحذيرات. وأشار المقدم عبدالله بن صالح النجاشي مدير العمليات بالهيئة العامة إلى أنه على الرغم من التحذيرات المتكررة والرسائل التوعوية التي تبث بشكل دائم عبر كافة القنوات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقرؤة بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي الصادرة عن الجهات الرسمية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، إلا أنَّ هناك فئة لا تلتفت إلى خطورة أفعالها بتجاهل التحذيرات.

وتهيب الهيئة بجميع المواطنين والمقيمين والزوار الالتزام بإرشادات السلامة أثناء هطول الأمطار، وعدم المجازفة بعبور الأودية إلا بعد التأكد من منسوب المياه، وأخذ الحيطة والحذر عند الخروج للتنزه والابتعاد عن مجاري الأودية والسدود والتجمعات المائية ومراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالسباحة حفاظاً على سلامتهم.

تعليق عبر الفيس بوك