"الطيران العماني" على بعد يوم واحد من الظفر بكأس "جولة مسقط" من سباقات الإكستريم

مسقط- الرؤية

عزز فريق الطيران العماني تفوقه وصدارته للترتيب العام في اليوم الثالث من سباقات الجولة الافتتاحية من سلسلة الإكستريم الشراعية التي تستضيفها مسقط؛ حيث خاض أربعة سباقات إضافية في اليوم الثالث، وظفر فيها بفوزين نظيفين، كما حصد المركز الثالث في السباق الثالث والمركز الرابع في السباق الرابع، ليعزز بذلك صدارته للترتيب العام بفارق 26 نقطة عن منافسه الأقرب فريق أس.أيه.بي الدنماركي.

وعلى هامش فعاليات اليوم الثالث وقبل انطلاق سباقات الإكستريم، خاض ربان قارب الطيران العماني مورجان لارسون أول سباق في حياته في فئة قوارب الأوبتمست في منافسة ضد أمهر أشبال الأوبتمست من برنامج عمانتل وعمان للإبحار للناشئين. وقال الربان مورجان لارسون: "عمري الآن خمسة وأربعون عامًا وهذا أول يوم أجرب فيه قوارب الأوبتمست، وكانت المنافسة ضد هؤلاء الأشبال ممتعة للغاية، ولكن النتيجة كانت واضحة، خسرت اليوم أمام أطفال لا يتجاوز عمرهم 12 سنة، وهذا ينطبق على جميع بحارة الإكستريم الذين شاركوا في سباقات قوارب الاوبتمست اليوم". وبعد عودة مورجان لارسون من سباقات الأوبتمست، ركب مع طاقمه على متن قوارب الجي.سي 32 فائقة السرعة وأشعلوا مضمار السباق بمنافسات حامية ضد الفرق السبعة الأخرى، وحازوا مباشرة على فوزين نظيفين في أول سباقين، وبعدها أحرزوا المركز الثالث والرابع، واختتموا اليوم بنصر آخر، وبذلك بقي أمامهم اليوم الختامي الذي تبقى الاحتمالات مفتوحة فيه.

وشهدت قرية السباق في الموج للجولف توافد الجماهير للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتنوعة وبالأجواء الرائعة، وفي مضمار السباق شهدت الرياح تقلبات كبيرة مما أدى إلى اكتفاء اللجنة المنظمة بأربعة سباقات بعد تلاشي الرياح.

وأشار البحّار بيتر جرينهال مسؤول الشراع الرئيسي إلى أنّ السباقات كانت صعبة على جميع الفرق، ولكن فريق الطيران العماني أبدى تماسكاً أكبر منذ بدء تدريباتهم قبل شهر تقريباً في دبي، وأضاف بيتر أنّهم يستمتعون حاليًا بما أطلق عليه "شهر العسل" بفضل نتائجهم الجيدة رغم التحدي القوي من الفرق الأخرى. تجدر الإشارة إلى أن بيتر جرينهال كان دائمًا ضمن طواقم عمان للإبحار الفائزة بسباقات السرعة الشراعية منذ عام 2010م، وفي رصيده أربع ألقاب من سلسلة الإكستريم.

تعليق عبر الفيس بوك