وزير "البيئة" يفتتح ورشة "الرؤية المستقبلية للتحول للخدمات الرقمية"

مسقط - الرُّؤية

افتتح مَعَالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، أمس، في فندق بارك.إن بالخوير، ورشة عمل بعنوان "الرؤية المستقبلية للتحول للخدمات الرقمية"، والتي قدمتها شركة إرنست آند يونج المُنفذة لمشروع إعادة هندسة إجراءات العمل بوزارة البيئة والشؤون المناخية، وذلك بحضور سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل الوزارة وعدد من المسؤولين من الوزارة وهيئة تقنية المعلومات.

وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع إعادة هندسة إجراءات العمل الذي دشنته الوزارة بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات في شهر نوفمبر من العام الماضي، والذي يهدف لتطوير وتحسين خدمات الوزارة الرقمية بما يتوافق مع إستراتيجية "عمان الرقمية"؛ حيث ستقوم الشركة المنفذة بمراجعة الإجراءات الحالية لكافة خدمات الوزارة وتحليلها، ومن ثم وضع خطة عمل متكاملة لتطوير وتحسين تلك الإجراءات خاصة تلك المتعلقة بإصدار التراخيص البيئية.

وقال معالي الوزير في كلمته الافتتاحية إنَّ الوزارة تضع هذا المشروع كأحد أهم مشاريعها الإستراتيجية لهذا العام. مضيفا بأنَّ "الوزارة سوف تبذل قصارى جهدها لتوفير كل الإمكانيات لتحقيق التطوير الهادف والذي سوف يوفر -بإذن الله تعالى- خدمات إلكترونية للمراجعين بجودة وسرعة عالية". وقد تضمنت الورشة عددًا من العروض المرئية وجلسات العمل لمناقشة التحديات وتحديد الحلول ووضع الرؤى للإجراءات المثالية التي ينبغي اتباعها لضمان رضا متلقي الخدمة.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ مدة تنفيذ مشروع إعادة هندسة الإجراءات ستة أشهر، وقد بلغت نسبة الإنجاز حتى تاريخ اليوم 51%، هذا ويعتبر إكمال مرحلة إعادة هندسة الإجراءات خطوة كبيرة للوزارة في سبيل توفير خدماتها رقميًا للمراجعين؛ حيث إنَّ المشروع سيتيح توحيد وتثبيت إجراءات العمل في مختلف التقسيمات التنظيمية للوزارة والاستفادة من مبادرات الحكومة الإلكترونية سواءً ضمن الوزارة نفسها أو من خلال الربط الإلكتروني مع باقي الجهات الحكومية وتبادل المعلومات والبيانات معها.

تعليق عبر الفيس بوك