"تويوتا فورشنر"الجديدة كليًا تصل السلطنة بتصميم أنيق ورحابة وقوة غير مسبوقة

مسقط - الرؤية

وصلت السلطنة تويوتا فورشنر طراز 2016 الجديدة كليًا التي تتمتع بمزيد من الرحابة والأناقة والقوة غير المسبوقة. وقد أُزيح الستار عن هذا الطراز الجديد في حفل خاص شهده عدد من المدعوين بحضور تاكايوكي يوشيتسوجو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لتويوتا موتوركوربوريشن بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وأوسامو توميوكا، مساعد كبير المهندسين، ومجموعة من مسؤولي تويوتا موتوركوربوريشن، كما حضر الحفل كل من سالم وسعود بن محمد بهوان.

وقال تاكايوكي يوشيتسوجو في الكلمة الافتتاحية:" لقد أُعيد تصميم تويوتا فورشنر متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا لتعزز الثقة في القيادة على جميع المستويات، وذلك في الوقت الذي ترسي فيه معايير جديدة للسيارات في فئتها حول العالم. ويظهر الطراز الجديد لأول مرة بتصميم أنيق يعبر عن هويته الفريدة والتحسينات التي طالت جميع أجزائه، فضلاً عن الابتكار والأداء العملي والمتانة. وتجسد فورشنر الجديدة أيضًا تركيز تويوتا على تطوير سيارات تمتاز بالجودة والمتانة والموثوقية والقدرات الاستثنائية على الطرقات الوعرة. وهو ما جاء في شكل عملية تجديد شاملة، أسفرت عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فريدة من نوعها تقدم أقصى مستويات الراحة سواء داخل المدينة، أو فوق أقسى الطرق وعورة في المنطقة."

من جهته قال أوسامو توميوكا عن فلسفة تطوير فورشنر الجديدة:" تمثّل هدفنا في ابتكار سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتمتع بالأناقة وتمنح الثقة. ولتعزيز ثقة زبائننا قمنا بتطوير هيكل جديد أكثر قوة يُمكِّن السيارة من تحمل أقسى ظروف الطرق، فضلاً عن نظام تعليق محسّن رباعي الوصلات لقيادة أكثر راحة، ويقدم محرك السيارة الجديد كفاءة عالية في استهلاك الوقود من خلال عزم دوران عالٍ عند سرعات دوران منخفضة، في حين يستفيد ناقل الحركة ذي الست سرعات من كامل إمكانات هذا المحرك عبر توفير تسارع سلس سواء على السرعات البطيئة أو العالية. إنها بالفعل سيارة دفع رباعي حقيقية بقدرات لا محدودة". كما ألقى ممثّل شركة سعود بهوان للسيارات كلمة رحّب فيها بضيوف الحفل ، معربًا عن خالص الشكر والتقدير للزبائن للشعبية الواسعة التي تتمع بها علامة تويوتا في السلطنة، وقال:" لطالما تمتعت تويوتا على مدى أجيال متتابعة بدعم قوي من زبائنها في السلطنة حتى أصبحت العديد من طرازاتها مثل لاندكروزر وكورولا وهايلوكس من أهم مقتنيات الأسرة العُمانية. وأود بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر لزبائننا الكرام على ثقتهم المتواصلة بنا. وعلى مدار الأربعة عقود الماضية ، حرصت شركة سعود بهوان للسيارات على ضخ استثمارات كبيرة في البنية التحتية والقوى العاملة وفي مبادرات العناية بالزبائن لضمان استمرار تويوتا في طليعة علامات السيارات المفضلة للكثير من الزبائن في السلطنة".

عقب ذلك، أزيح الستار عن فورشنر الجديدة بمصاحبة عرض ترفيهي ثلاثي الأبعاد أضفى الكثير من الإثارة داخل القاعة. وما إن ظهرت السيارة الجديدة، حتى حرص الحاضرون على إلقاء نظرة قريبة عليها للتعرف على ما تتمتع به من مزايا خلابة. لقد نجحت تويوتا من خلال فورشنر الجديدة في ابتكار لغة تصميمية جديدة وهي "الانسيابية والمتانة"، حيث تعّبر هذه السيارة عن الصلابة والرحابة، وذلك من خلال الاعتماد على المحاور المرتفعة للهيكل، بالإضافة إلى أقواس العجلات البارزة والصّدام الأمامي رباعي الأضلاع.كما تمتاز فورشنر بالتصميم الخلفي الذكي الصلب الذي يتحدى الصورة النمطية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. وتزخر المقصورة الرحبة لتويوتا فورشنر الجديدة بالعديد من مزايا الراحة الفائقة، والتي تتجلى في تحقيق تجربة قيادة استثنائية، كما تعكس متانة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، في حين تقترن بالأناقة التي تتميز بها سيارات الصالون الفاخرة. وتمّثل لوحة التحكم الوسطى الرأسية نقطة محورية في تصميم لوحة التشغيل، حيث تحيط بها أعمدة بتنجيدٍ جلدي ناعم يوفر الدعم للساق من كلا الجانبين. وتنتشر المواد ناعمة الملمس والتفاصيل الأنيقة من الكروم في جميع أنحاء المقصورة، مضفيةً عليها المزيد من الراحة والترف، مع انسجامٍ تام بين الأناقة والإضاءة الداخلية. وتوّفر هذه المقصورة الأنيقة أجواءً دافئة تمنح الركاب مزيدًا من المتعة.

وتتوافر فورشنر من خلال 8 ألوان خارجية ، فضلاً عن خيارين من المحركات التي تعمل بالبترول: الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.7 بقوة 164 حصانًا وعزم دوران يبلغ 25.0 كجم-متر، والثاني ذو 6 أسطوانات على شكل V سعة 4.0 لتر بقوة 235 حصانًا وعزم دوران يبلغ 38.3 كجم-متر. وتأتي فورشنر بناقل حركة آلي 6 سرعات وخلوص أرضي مميز، فضلاً عن نظام تعليق فائق قادر على امتصاص الاهتزازات بمنتهى الراحة، بما يوفر تجربة ركوب تليق بسيارة رياضية فخمة متعددة الاستخدامات. ويتم تزويد فورشنر بإطارات لكل التضاريس أو عجلات ألمنيوم 18 بوصة بإطارات للطرق السريعة وذلك حسب الفئة المختارة ، مع جهاز موسيقي وملاحة بشاشة قياس 7 بوصات وتحكم كهربائي في باب الأمتعة الخلفي ومصابيح اتبعني إلى المنزل لإنارة الطريق بعد الخروج من السيارة لمزيد من الراحة لمالكها. هذا بالإضافة إلى أنظمة السلامة الشاملة التي منها المكابح المانعة للانغلاق والوسائد الهوائية بخاصية التثبيت الإضافي للمقاعد الأمامية ووسادة لحماية ركبة السائق، وكاميرا خلفية ومستشعرات خلفية لصف السيارة وغيرها الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك