الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : كلية كالدونيان الهندسية تفتتح معرض المهن والوظائف في نسخته الثامنة عشرة

الثلاثاء 15 مارس 2016 12:42 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

افتتحتْ كلية كالدونيان الهندسية معرضَ المهن والوظائف السنوي الثامن عشر، تحت رعاية زينون كلينك العضو المنتدب لشركة هاليبورتون العالمية المحدودة في شرق الخليج.

وتنظِّم الكلية المعرض السنوي يومي 14-15 مارس الجاري، ويجمع المعرض أكثر من 40 مؤسسة. وتتيح هذه الفعالية الفرصة للخريجين للالتقاء والمناقشة واستكشاف التخطيط الوظيفي الناجح للانخراط في سوق العمل. وقال متحدث في كلمة ترحيبية بالمعرض: "نحن في هذا العام نحتفل بـ20عاماً من التأسيس ونجاح مسيرتنا العلمية، فخر لنا جميعاً في تحقيق هذا المستوى من التميز وذلك بالنعاون المستمر مع شركائنا".

وتخرِّج كلية كالدونيان الهندسية نخبة من مهندسي المستقبل للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات منها الاجتماعية والاقتصادية والتطور الصناعي في السلطنة. وتؤمن الكلية بأن نجاح الطلاب يعد نجاح لكلية كالدونيان، ويقع على عاتقها مسؤولية إرشادهم نحو المسار الناجح للحصول على وظائف ريادية عن طريق شراكاء الكلية في الصناعة.

وتم تكريم كلية كالدونيان الهندسية في معرض الإمارات لهذا العام الذي افتتحه زينون كلينك، الذي أشار في مجمل حديثه عن معرض المهن، أنه فرصة لتعزيز العلاقات بين المؤسسات التعليمية،والصناعات،ومواجهة التحديات المستقبلية في تنمية الموارد البشرية.

وتمَّ تخصيص أكشاك للشركات المشاركة في المكان المخصص للمعرض في الحرم الجامعي، بحيث تمكنهم من الإلتقاء بطلاب الهندسة للمقابلة أو تعيين المهندسين المحتمل تخرجهم في الوظائف العملية المحتملة والتدريب. كما تم تخصيص اليوم الأول لطلاب وخريجي كلية كالدونيان الهندسية، بينما كان اليوم الثاني بمثابة يوماً مفتوحاً للطلاب من جميع الكليات والمدارس بسلطنة عمان كجزء من التزام كلية كالدونيان الهندسية تجاه المسؤوليات الاجتماعية.

من جهته، أعرب الدكتور أحمد بن حسن البلوشي عميد الكلية -في كلمة له- عن خالص شكره وتقديره للمؤسسات الحكومية والخاصة على دعمهم المستمر لمعرض المهن والوظائف، وإرشاداتهم وتعليقاتهم الملهمة. وعبّر البلوشي عن ترحيبه بالشركات الجديدة التي شاركت في المعرض لأول مرة في هذا العام. وأشار البلوشي إلى أن "معرض المهن والوظائف بكلية كالدونيان الهندسية هو وسيلة لتعزيز العلاقة بين الأوساط الأكاديمية؛ حيث يتم تطوير الموارد البشرية المستقبلية، والهيئات الصناعية التي تستفيد من هذه المخرجات التي تعتبر رأس مال فكري. ومن الأهمية بمكان بالنسبة لنا الوفاء بهذه العلاقة مع الهيئات الصناعية وتمتينها عن طريق تحديث برامجنا عند الاقتضاء لتلبية الطلبات المتغيرة للصناعة".

وقال البروفيسور كي.بي.راماشاندران العميد المشارك للدراسات العليا والبحث العلمي: "ظلَّت كلية كالدونيان الهندسية تكتسب الاحترام والثقة من الهيئات والشركات الصناعية في سلطنة عمان والمنطقة". وأضاف: "فخورون بأن نعلن عن 36 شركة ذات سمعة من العديد من الهيئات الصناعية المختلفة من عمان والمنطقة للمشاركة في معرض المهن والوظائف لهذا العام، كما أن المعرض السنوي يعطي فرصة لأصحاب الأعمال للوصول إلى قوى عاملة محلية عالية الكفاءة، لإنجاح الأعمال وتقوية مجتمعنا".