حوار الرياضة في نادي النصر

ضربة حرة

محمد العليان

نظَّم نادي النصر بمحافظة ظفار جلسة حوارية رياضية بعنوان "دور الإعلام الرياضي في تطوير الرياضة العمانية"، وقد تشَّرفت بالحضور بعد دعوة النادي -ممثلا في لجنة كأس الشباب- برئاسة عضو النادي النشيط والمبدع عبدالله بن سعد مقيبل.

وتحدثت في المحور الرئيسي للجلسة -وهو حول "مدى مساهمة الإعلام الرياضي في تطوير الكرة العمانية"- إضافة إلى مجموعة من الإعلاميين وعلى رأسهم خميس البلوشي -الذي أدار جلسة الحوار بكل ثقة واقتدار؛ فكان حضوره دعما كبيرا للجلسة كاسم وقامة إعلامية كبيرة ومميزة في الإعلام الرياضي العماني- وهذه الأسماء بلاشك تجذب المتابع للحضور والاستفادة منها. وقد كان الحضور أكثر من رائع ومميز، خاصة من ناحية الجانب التنظيمي للجلسة، والتي انعقدتْ في قاعة لها ذكرى وصدى كبير لدى عشاق ومنتسبي الملك الأزرق قاعة اليوبيل الفضي، والتي سُميت بهذا الاسم عندما أحرز النادي لقب بطولة كأس صاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- لكرة القدم عام 1995م؛ فكان للمكان صدى وقيمة تاريخية للحضور.

بادرة جديده قدَّمها نادي النصر ولأول مرة في محافظة ظفار، حيث تعتبر ذات فائدة كبيرة للوسط الرياضي بأكمله؛ إذ بذلك كسر نادي النصر الحاجز بين بعض المتعصبين لأنديتهم للحضور وحتى للدخول لأي أندية أخرى بحُكم تعصبهم ولخلافات ومشاكل قد تكون قديمة بين أندية المحافظة؛ حيث وجه نادي النصر رسالة للجميع بأنه نادٍ للجميع وما يحدث في الملعب لا شأن لنا فيه خارج الملعب، وهي الروح الرياضية التي يتحلى بها معقل الملك. والشيء الذي أريد أن أذكره أنَّ هذه الجلسة كسرت حواجز كثيرة، وكذلك كانت فوائدها كبيرة ومتعددة في لم شمل أبناء المحافظة من إعلاميين ومدربين ولاعبين سابقين وإداريين وكافة شرائح المهتمين بالرياضة، إضافة إلى تواجد إعلاميي المحافظة واستضافتهم وإلقاء محاضراتهم. وهو ما أظهرهم على أن أبناء المحافظة من الإعلاميين الرياضيين قادرون على التواجد والحضور والبروز في مثل هذه الجلسات، أو حتى الندوات، بمشاركاتهم الفاعلة وإدارتهم وحديثهم لمحاور الجلسة الرياضية.

... نهج جديد، ولكن ليس بغريب على القلعة الملكية أن تُبادر بمثل هذه المبادرات، ويكون لها السبق في الاهتمام بتطوير الرياضة العمانية عبر المجال الإعلامي الرياضي. بادرة مميزة وفكر كبير وواسع لأمور مستقبلية قادمة. والشيء الذي لفت نظري ذلك الكم الكبير من عشاق ومنتسبي النادي الذين كانوا متواجدين بأروقة النادي وملاعبه المختلفة يتابعون ويناقشون فيما بينهم. إنه عشق أبدي أزرق، وولاء وانتماء لهذا المعقل صاحب البطولات والإنجازات.

شكرا لنادي النصر على المبادرة واستضافة الحوار الرياضي؛ حيث كان هناك جنود من خلف الكواليس عملوا على ظهور وإنجاح هذه الجلسة، ويجب تقديم الثناء والشكر لهم. ومرة أخرى أطالب وأتمنى من أندية المحافظة الأخرى أن تحذو حذو نادي النصر بالمبادرة بمثل هذه الحوارات والندوات القصيرة للم الشمل أولا، وثانيا للفائدة الكبيرة التي تعم نتيجة التعاون ونبذ الخلافات.. فمن هو النادي القادم يا ترى الذي سيبادر من أجل الرياضة العمانية؟

----------------------------

آخر الكلمات: "مكانك من قلبي هو القلب كله، فليس لشيء فيه غيرك موضع".

تعليق عبر الفيس بوك