الأحد, 18 أغسطس 2019
33 °c

خبر : "حماية المستهلك" بالسيب وخصب تختتم فعاليات أسبوع المستهلك الخليجي 2016

الثلاثاء 15 مارس 2016 02:32 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

اختتمت إدارة حماية المستهلك بالسيب، مشاركتها في فعاليات أسبوع المستهلك الخليجي 2016، والذي انطلقت فعالياته الأسبوع الماضي، بهدف توعية كافة المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي بحقوقهم، وتبصيرهم بكافة المواضيع التي تُعنى بحماية المستهلك.

وشهد الأسبوع تنظيم عدد من المعارض التوعوية في الأسواق التجارية؛ وذلك ضمن حملة "اعرف حقك"، والتي جاءت بمشاركة عدد من الجهات والمؤسسات في الولاية؛ حيث ركّزت الحملة على التوعية الاستهلاكيّة من خلال توزيع المطبوعات التثقيفية، واستعراض بعض التجارب التفاعلية، إلى جانب عرض تجارب في مجال المختبرات الخاصة على السلع ومدى مطابقتها للمواصفات، كما قدمت الإدارة عدداً من المحاضرات التوعوية والتثقيفية للتعريف بحقوق وواجبات المستهلك.

وتضمن الأسبوع زيارات توعوية استهدفت بعض المؤسسات الصحية والاجتماعية في الولاية كمستشفى جامعة السلطان قابوس، ومركز الحيل الصحي، ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، وقد شهدت مشاركة واسعة من الموظفين وتفاعل مميز من المستهلكين الذين تفاعلوا مع البرامج التوعوية المنفذة. وتم تنظيم عدد من المعارض التوعوية المتنقلة التي هدفت إلى التعريف بالضبطيات التي نفذتها الإدارة، وتوزيع المطويات والمنشورات التوعوية، بالإضافة لعرض نماذج من السلع المنتهية الصلاحية لتوعية الزوار بضرورة التأكد من تواريخ السلع والبيانات الإيضاحية على السلع، وتعريفهم بطرق تقديم الشكاوى الكترونيا وذلك من خلال تطبيق المستهلك الالكتروني أو عن طريق موقع الهيئة او مواقع التواصل اجتماعي لتسهيل الخدمات للمستهلكين.

كما قامت الإدارة بتكثيف الجولات التفتيشية طيلة أيام الأسبوع من خلال تجوال المكتب المتنقل الذي استهدف الأسواق والمواقع الحيوية في المنطقة لتقديم خدمات مباشرة للمستهلك وتوعية المستهلك. وأكد زياد بن صالح الوهيبي مدير الإدارة أن الإدارة مستمرة وبشكل دائم في توعية وتثقيف المجتمع بدور الهيئة العامة لحماية المستهلك وحقوق وواجبات المستهلك لجميع الفئات.

من جهة أخرى، اختتمت إدارة حماية المستهلك بخصب فعاليات الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك 2016، والذي جاء تحت شعار "خليجنا واحد ومستهلكنا واحد"، بمشاركة الهيئة العامة لحماية المستهلك كممثلة للسلطنة. وتضمنت فعاليات الإدارة توزيع الكتيبات والنشرات والارشادات التوعوية المتعلقة بحماية المستهلك على القطاعين الحكومي والعسكري بولايتي خصب وبخاء، والقيام بحملات تفتيشية على المحلات التجارية، كما تم التنسيق مع بعض المراكز التجارية لعمل تخفيض على بعض السلع الغذائية الأساسية. وعلى هامش الفعالية نظمت الإدارة زيارة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم، وعدد من المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال تم من خلالها التعريف بحقوق المستهلك وواجباته، والتشريعات المتعلقة بحماية المستهلك، والتوعية حول بعض القضايا الاستهلاكيّة، كما تم توزيع مجموعة من المطويات التوعية والهدايا التذكاريّة التي تحمل شعار الهيئة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية