اختتام مشاركة السلطنة في معرض "بورصة برلين للسياحة 2016".. واهتمام عالمي بقطاع السياحة العماني

برلين - العُمانيَّة

اختتمت السلطنة، أمس، مشاركتها في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة 2016م، وسط اهتمام كبير من السياحية العالمية بالقطاع السياحي العماني الذي أصبح يُشكل وجهة مطلوبة عند السياح الألمان خاصة والأوروبيين عامة؛ لما تمتاز به السلطنة من مقومات الأمن والاستقرار والموروثات التراثية والعادات الأصيلة التي تجذب السياح.

وعبَّرتْ الشركات العمانية المشاركة في جناح السلطنة عن ارتياحها لما حققته من صفقات سياحية مع نظيراتها من المانيا وأوروبا؛ بهدف تسيير أفواج سياحية إلى السلطنة في وقت أصبحت فيه كل من محافظة ظفار ومحافظة مسندم أكثر طلبا عند السياح لما تتمتعان به من مقومات إلى جانب العمل على جعل السلطنة محطة للسياح.

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام مساعد الترويج السياحي للسياحة والفعاليات الداخلية في وزارة السياحة: إنَّ الكثيرَ من النجاحات التي تحققت من خلال مشاركة السلطنة هذا العام في معرض برلين السياحي، من حيث الالتقاء مع الشركات التي تسير الافواج السياحية الى السلطنة والتي باتت تبحث عن زيادة رحلاتها الى صلالة نظرا للطلب المتزايد عليها من السياح الالمانيين والايطاليين. واشار الى ان الشركات باتت تدرك أن الاستراتيجية السياحية التي وضعتها الوزارة لقطاعها السياحي اعطت وضوحا للرؤية وبيئة العمل بجانب الاهداف المبتغاة، كما تم خلال ايام المعرض استعراض فرص استثمار الشركات العالمية ذات العلامة الدولية في إدارة الفنادق والنزل التراثية والنزل الخضراء، من قبل شركات عالمية تبحث لها عن اسواق جديدة مما يعطي انتشارا وتدفقا للسياح بدل الاعتماد على إدارات محلية فقط.. مضيفًا انه تم التباحث مع الشركات على اهمية تدريب وتأهيل الكوادر العمانية في القطاع السياحي خاصة وان السلطنة مقبلة على مرحلة مهمة في هذا القطاع الامر الذي يتطلب دراسة دور القوى العاملة الوطنية ومدى توفرها وفق احتياجات السوق.

وقال الغساني إنه تمت مناقشات مع الشركات التي تسير رحلات "تشارتر" الى مطار صلالة، خلال موسم السياحة الشتوية، ومدى النجاح الذي تحقق من تلك الرحلات لقطاع السياحة في السلطنة او حتى لتلك الشركات ودراسة حاجة السوق لرفع معدل تلك الرحلات في الموسم المقبل، وطالبت الشركة دعم الوزارة لتسيير رحلات من اسواق جديدة الى صلالة خاصة من بولندا والمانيا مع تسيير رحلات ايضا الى مسقط عبر رحلات "تشارتر".

وأضاف مدير عام مساعد الترويج السياحي للسياحة والفعاليات الداخلية في وزارة السياحة: إن الوزارة انتهت من دراسة عدة أسواق جديدة منها السوق الصيني والروسي والإسباني وكذلك دراسة السوق الياباني، للتعرف على مزايا كل تلك الاسواق وما يبحث عنه السياح.

ومن ناحية أخرى، شهد جناح السلطنة خلال اليومين الأخيرين للمعرض حضورا مكثفا من الزوار حيث تم فتح المعرض لزوار العموم بعد ان كان مقتصرا في اول ثلاثة ايام على الشركات بهدف بحث عقد الصفقات ومناقشة التعاون بين الاطراف ذات العلاقة. واقبل الكثير من السياح على الكتيبات التي توزع في جناح السلطنة، بهدف التعرف بشكل اكبر على مقومات السلطنة السياحية.

كما زار جناح السلطنة عدة وسائل إعلامية من دول اوروبا وتم تصوير الجناح واخذ الكتيبات السياحية بهدف كتابة التقارير عن السلطنة في وسائل الإعلام الاوروبية خاصة وان عددًا من الاعلاميين الاوروبيين يزورون السلطنة بين الحين والاخر للاطلاع على مقومات السلطنة السياحية والموروثات التي تزخر بها لنقل الصورة عن قرب للسياح في الاسواق السياحية.

من جانب آخر، عبَّر عدد من الزوار الى جناح السلطنة عن مدى اعجابهم بالسلطنة حيث قام عدد منهم بزيارة السلطنة وتعرفوا على حضارة عمان وعاداتها وتقاليدها وثقافة شعبها مما ولد لديهم السعادة بزيارة السلطنة التي تشتهر بالامان والاستقرار والهدوء.

تعليق عبر الفيس بوك