تحف أثرية من أيرلندا وبريطانيا تصل مسقط الأربعاء المقبل

مسقط - الرًّؤية

يحتفلُ معرض ريتشوود للتحف بمسقط، مساء بعد غد، بتدشين مجموعة جديدة من التحف الأثرية العريقة والمميزة من أيرلندا والمملكة المتحدة، بحضور سعادة توني كوتر السفير الأيرلندي في السلطنة والمملكة العربية السعودية.

وقالتْ روزماري ويلن مالكة ريتشوود للتحف ومتخصصة في مجال التحف العريقة والأثاث الأوروبي من القرن التاسع عشر: إن المجموعة الجديدة تشمل منحوتات وغرفَ طعام من خشب الماهوجني من أيرلندا، وأرفف للعرض من لندن ومجموعة من المرايا المذهبة الجميلة جدا من باريس، وهي جميعها ذات جودة فائقة ومختومة من قبل صناعها الأصليين. وأضافت: تحتوي المجموعة على زوج رائع من الأدراج الجانبية الفرنسية من القرن التاسع عشر المغلفة بطبقة ورقية من الذهب 24 قيراط مع سطح مصنوع من الرخام، ومن الصعب جدا الحصول على مثل هذه القطع النادرة لأنها يتم توارثها في العائلات على مر الأجيال فيصعب الحصول على زوجين من الطقم معا بسهولة.

وأشارتْ إلى أن القطعة المميزة الأخرى هي عبارة عن مجموعة أدوات المائدة الإنجليزية التي توجد في صندوقها الخاص المصنع من البلوط الأصلي، فهي مصنوعة من قبل صانع مجوهرات ولي العهد مابن وويب والتي بدأت علاقتها مع النظام الملكي في أواخر القرن التاسع عشر، حيث منحت جلالة الملكة فيكتوريا أول أمر ملكي الى مابن وويب كصانع للفضيات الملكية في عام 1897، وهو اليوبيل الماسي لصاحبة الجلالة البريطانية، وقد عقدت مابن وويب الأمر الملكي على كل الملوك الخمسة اللاحقة واليوم يحمل أمر ملكي كصانع لفضيات صاحبة الجلالة الملكة وصاحب السمو الملكي أمير ويلز. وعبرت روزماري ويلن عن سعادتها لتقديم قطع جديدة لعشاق التحف النادرة بالسلطنة من خلال تقديم هذه المجموعة الرائعة والتي تلبي طموحات عملائها.

تعليق عبر الفيس بوك