غدًا.. انطلاق ملتقى سوق مسقط للأوراق الماليّةى بجامعة صحار

صحار- الرؤية

تنطلق غدًا أعمال ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية والتي تنظمها سوق مسقط للأوراق المالية بالتعاون مع جامعة صحار، وتستمر على مدى يومين.

ويشارك في الملتقى عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية المتمثلة لقطاع سوق الأوراق المالية بالسلطنة ومنها الهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع والجمعيّة العمانيّة للأوراق المالية وعدد من شركات الوساطة العاملة في مجال الأوراق المالية. وتشتمل فعاليات الملتقى على تنظيم معرض تعليمي للجهات المشاركة للتعريف بطبيعة مؤسسات سوق المال ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى توزيع الكتيّبات والمطويّات التعريفية التي تساهم في رفع مستوى المعرفة لدى زوار المعرض.

وسيتخلل المُلتقى تنظيم عدد من الفعاليات منها ورشة عمل حول التحليل المالي والتي تهدف إلى تكثيف الجانب التدريبي من خلال تعريف المشاركين بأساليب التحليل المالي وآلياتها، إضافة إلى إقامة محاضرة عامة حول التخطيط المالي، حيث سيتم خلال المحاضرة مناقشة الأسلوب الأمثل لعملية التخطيط المالي للأفراد وكيفية الاستفادة من وجود خطة ماليّة وأساليب الإدخار والفائدة منها، بالإضافة إلى التعرف على كيفية الابتعاد عن الممارسات الخاطئة.

ويعد تنظيم الملتقى ثمرة للتعاون القائم بين سوق مسقط للأوراق المالية وجامعة صحار. ومن المتوقع أن تشهد فعاليات الملتقى حضورًا لافتا من طلاب مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، حيث وجهت سوق مسقط دعواتها لتلك المؤسسات، كما يتوقع حضور الراغبين في التعرّف عن قرب على قطاع سوق الأوراق المالية بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك