"حماية المستهلك" تسترجع 25 ألف ريال عماني لصالح مستهلكين بصحار

صحار- الرؤية

تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من استرجاع 25008.200 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين، وذلك خلال شهري يناير وفبراير لعام 2016، في إطار الجهود التي تبذلها المديرية لحل الشكاوي التي ترد إليها بالطرق الودية.

وتوزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات، جاء في مقدمتها السيارات وخدماتها والإطارات وقطع غيار المركبات، وورش إصلاح المركبات؛ حيث تلقت المديرية شكاوى ضد مؤسسات بخصوص بيعها إطارات غير صالحة للاستخدام وقطع غيار ظهرت بها أعطال أو عيوب تصنيعية بلغت إجماليها 2513.2 ريالا عمانيا. وفي قطاع المقاولات ومواد البناء وورش الألمنيوم والحدادة والنجارة والمطابخ ومحلات الأثاث والمفروشات والتي كانت بسبب الإخلال في العقود والمماطلة في تسليم العمل؛ إذ بلغت إجمالي المبالغ التي تمّ استرجاعها في هذا القطاع 13375 ريالا عمانيا، بينما بلغت المبالغ المسترجعة في قطاع المواد الاستهلاكية والأجهزة الإلكترونية والكهربائية والهواتف وخدماتها والملابس وخدماتها والساعات والمجوهرات والإكسسوارات 4310 ريالات عمانية، و4810 ريالات عمانية من مكاتب استقدام الأيادي العاملة التي لم تلتزم بتقديم الخدمة على الوجه المتفق عليه.

وتسعى الهيئة العامة لحماية المستهلك جاهدة من خلال هذه الجهود إلى الوصول لما يرضي المستهلك، ويحفظ له حقوقه ويحافظ على صحته وسلامته، مع التأكيد على أهمية حرص المستهلكين ومعرفتهم بحقوقهم وواجباتهم التي أقرها قانون حماية المستهلك (66/2014)، والتشريعات الأخرى ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك