لوبيز كارو يكشف اليوم عن قائمة "الأحمر" للمعسكر الجديد استعدادًا لجوام وإيران .. وتوقعات بأسماء جديدة

الرؤية - عادل البلوشي

يكشف الاسباني خوان رامون لوبيز كارو مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، ظهر اليوم عبر مؤتمر صحفي بقاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي، عن قائمة اللاعبين للمعسكر المقبل للأحمر، وذلك في إطار استعداداته لخوض اللقائين المرتقبين أمام كل من جوام وإيران ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى كأس العالم ونهائيات أمم آسيا، وذلك يومي 24 و29 من مارس الجاري.

وسيكون هذا المعسكر هو الثاني للمدرب الأسباني الذي تولى رئاسة الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني في منتصف يناير الماضي خلفا للفرنسي بول لوجوين؛ حيث اكتفى لوبيز كارو في المعسكر الداخلي الأول للمنتخب بتدريبات استمرت لمدة خمسة أيام فقط، على اعتبار أن تلك المعسكر كان تعريفيًا للاعبين.

وتشير التوقعات إلى إمكانية أن يشهد القائمة الجديدة للمنتخب عددًا من العناصر الجديدة، خصوصا وأنّ الأسباني لوبيز كارو كان حريصًا على التواجد في أغلب مباريات الدوري وفي مختلف المجمعات الرياضية، برفقة الجهاز الفني المعاون؛ حيث من المتوقع أن تضم القائمة عناصر يشاهدها الشارع الرياضي للمرة الأولى.

وفي الجانب الآخر، تشير بعض التوقعات الأخرى إلى صعوبة أن يكون هناك تغيير جذري كبير في القائمة لاسيما وأنّ الفترة التي قضاها لوبيز كارو مع منتخبنا لم تتعدى الشهرين حتى الآن وهي فترة لا تزال قصيرة جدا، على ما وصف مراقبون.

وستتجه أنظار الجماهير إلى المواجهتين الأبرز للمنتخب في مرحلته المقبلة، حيث ستكون المواجهة الأولى في الرابع والعشرين من مارس الجاري أمام منتخب جوام بمجمع بوشر، تليها مواجهة إيران المرتقبة في العاصمة طهران في التاسع والعشرين من ذات الشهر. ويتعين على لاعبي المنتخب الوطني الخروج بنتيجة الفوز في هاتين المباراتين وانتظار تعثر المنتخب الايراني إذا ما أراد المنتخب مواصلة المشوار في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ومن المتوقع أن يكتفي المنتخب الوطني بخوض تقسيمة ودية مع المنتخب الأولمبي في المعسكر الحالي، ويتزامن معسكر المنتخب الأولمبي نفس فترة معسكر المنتخب الوطني. ويستعد الأولمبي حاليا لبطولة دول مجلس التعاون للمنتخبات الأولمبية، فيما لم يصدر اتحاد الكرة عن أي مواجهات ودية للمنتخب الوطني لغاية الان، لذا فإنّه من المتوقع بأن يعتمد الجهاز الفني على التجارب المحلية فقط.

وفي تصريحات سابقة، ناشد السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، كافة الجماهير وشرائح المجتمع للوقوف خلف المنتخب ومساندته في هذه المهمة الصعبة، وقال: "ندرك يقينا بأنّ المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة ومن أجل ألا نفوت الفرصة المتاحة أمامنا علينا تسجيل نتيجة كبيرة أمام جوام، واضاف:" لن يتحقق هذا الأمر بطبيعة الحال ولن يكون التأهل ممكنا إلا إذا كان الملعب يعج بجماهير الأحمر، نريد أن يشعر منافسنا أن عمان بأكملها تقف خلف المنتخب ونعلم أن عمان كلها نبض واحد".

وأضاف: "بإمكاننا تهيئة الجو المناسب في المباراة لتحقيق ما نصبو إليه، لكن أعيد وأكرر بدون أن يكون الملعب ممتلئا فإن الأمور ستكون صعبة جدا لكن مع تواجد كافة الجماهير فإننا وبدون أدنى شك نستطيع أن ننجز المهمّة سويًا".

تعليق عبر الفيس بوك