في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد.. برامج وفعاليات متنوعة لاستقبال الطلاب بالمحافظات

المحافظات- خالد بن علي الخوالدي - بدر بن مراد البلوشي - خالد بن سالم السيابي - ناصر العبري

 

استقبلت 244 مدرسة حكومية في ولايات محافظة شمال الباطنة، 161697 طالبا وطالبة مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025، بينهم 14323 طالبا وطالبة في الصف الأول من التعليم الأساسي.

وشهدت مدارس المحافظة تنفيذ البرامج والفعاليات المصاحبة لاستقبال الطلبة، مع تهيئة كافة المرافق الخدمية في المدارس وفق برنامج استقبال الطلبة، مع التأكيد على تطبيق معايير الأمن والسلامة في المبنى المدرسي والحافلات المدرسية، حيث انتظم الطلبة على مقاعد الدراسية بعد طابور الصباح، وتم توزيع الكتب الدراسية على الطلبة، وتوزيع جدول الحصص، مع تعريف الطلبة الجُدد بمرافق المدرسة.

وشهدت 7 مدارس بتعليمية شمال الباطنة انتظام طلبة مسار إدارة الأعمال وتقنية المعلومات في مدرستي كعب بن برشة  للتعليم الأساسي بولاية صحم، ومدرسة  حليمة السعدية للتعليم الأساسي بولاية السويق، ومسار التخصصات الهندسية والصناعية في خمس مدارس، وهي مدرسة الإمام الربيع بن حبيب للتعليم الأساسي ومدرسة الباطنة للتعليم الأساسي بولاية لوى، ومدرسة صحار للتعليم الأساسي ومدرسة مسعود بن رمضان للتعليم الأساسي ومدرسة نعيم بن مسعود للتعليم الأساسي بولاية صحار.

وفي جنوب الشرقية، توجه 69887 طالبا وطالبة إلى مدارسهم البالغ عددها 105  مدارس بمختلف الولايات، حيث استعدت المدارس بشكل مبكر لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد.

وشهد اليوم الأول من الدراسة استقبال الطلاب وتوزيعهم على الفصول الدراسية حسب الكشوف المعدة، إلى جانب تفعيل برنامج استقبال الطلبة المستجدين للمدارس (1ـ4) وبرنامج اليوم الأول للمدارس (5ـ12).

وزار عبدالله بن علي بن سالم الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، مدرسة بحر المعرفة للتعليم الأساسي بولاية صور، بهدف الاطمئنان على سير العمل، رافقه خلال الزيارة كل من طارق بن سالم الهاشمي  المدير المساعد لدائرة الإشراف التربوي، وأحمد بن عبدالله الهوتي رئيس قسم خدمة المراجعين، وزكية بنت علي البرزنجية مشرفة أول مجال أول، وصفية بنت محمد النعيمية مشرفة مجال ثان، وأسماء بنت سعيد الداودية مشرفة اللغة الإنجليزية.

وتضمنت الزيارة الاطلاع على المرافق المدرسية وزيارة الفصول الدراسية والاستماع إلى بعض الآراء والمقترحات من قبل الهيئات الإدارية والتدريسية حول الجوانب التدريسية والتعليمية في المدارس، ولقاء عدد من الطلبة لتشجيعهم وتحفيزهم على حب العلم والدراسة.

واستقبلت مدارس تعليمية جنوب الباطنة ١٠٦٠٠٨ طلاب موزعين على ١٥٤مدرسة.

واشتمل اليوم الأول على توجيه الطلبة والطالبات للفصول الدراسية وقامت اللجان المدرسية المشكلة على مستوى المدرسة بتوزيع الكتب الدراسية وحث الطلاب على الجد والمثابرة والمحافظة على الكتاب المدرسي، إضافة إلى تعريف الطلاب المستجدين بمرافق المدرسة والمحافظة عليها وتوعيتهم بأهمية التغذية السليمة، والتطرق إلى الكثير من الجوانب المتعلقة بالحقيبة المدرسية والأسلوب الأفضل للمُذاكرة والانضباط المدرسي.

أما في البريمي، فقد انتظم 16473 طالباً وطالبة موزعين على 31 مدرسة يستقبلهم 1836 من الهيئات الإدارية والتدريسية في ولايات محافظة البريمي الثلاث، وسط أجواء مليئة بالنشاط.

وقالت عايدة بنت علي العلوية رئيسة قسم الإرشاد والتوعية بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، إن القسم قام بعدد من الإجراءات لمتابعة البرامج المنفذة للطلبة في اليوم الدراسي الأول، حيث قام القسم بتعميم دليل التهيئة النفسية المعد من قبل الوزارة وتعميمه على كافة المدارس الحكومية والخاصة، وحث كافة المدارس على إعداد برنامج لاستقبال الطلبة الجدد في كافة المراحل والتركيز على طلبة الصف الأول وتنويع الفعاليات والأنشطة المنفذة لما له من أثر طيب على نفوسهم.

تعليق عبر الفيس بوك