الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : اختتام برنامج تدريبي حول التشريعات المنظمة لسوق الأوراق المالية

الأحد 13 مارس 2016 02:56 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

اختُتمتْ بقاعة التدريب بمبنى الهيئة العامة لسوق المال، مؤخرا، أعمال البرنامج التدريبي "التشريعات المنظمة لسوق الأوراق المالية العماني"، والذي نظمته سوق مسقط للأوراق المالية -ممثلة بدائرة العمليات- وقد قدمت البرنامج جميلة بنت علي الحمحامية الباحثة الأقتصادية بالسوق. بمشاركة 25 من العاملين في مجال الأوراق المالية من مديري المحافظ والاستثمار ومديري الوساطة والعمليات ووسطاء والعاملين بمكاتب الدعم والمحللين الماليين والمحاسبين والمدققين الداخليين ومسؤولي الالتزام.

ويهدفُ البرنامج التدريبي إلى تحضير وتجهيز المتدربين للخضوع للاختبارات المعدَّة من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار؛ حيث تعد مقررات المعهد من المتطلبات الإلزامية لتجديد تراخيص العاملين في مجال الأوراق المالية؛ وذلك استنادا إلى المادة 119 من اللائحة التنفيذية من قانون سوق رأس المال كل حسب المسميات الوظيفية.

الجديرُ بالذكر أنَّ سوق مسقط للأوراق المالية أخذتْ على عاتقها مسؤولية توفير برامج تدريبية وتأهيلية للخاضعين لاختبارات CISI بالمعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار؛ وذلك بغرض توفير الدعم للمتقدمين وزيادة فرص اجتيازهم الاختبار بنجاح.