لجنة السياحة بـ"فرغ الغرفة بالبريمي" تطلق النسخة الثانية من مسابقة الرماية بالسكتون.. الخميس المقبل

البريمي - سَيْف المعمري

أعْلَنت لجنة السياحة بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، عن إطلاق النسخة الثانية من مسابقة الرماية بالسلاح التقليدي (السكتون)، بمنطقة الخطوة بولاية محضة، بدءًا من الخميس المقبل، وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة واسعة من الرماة العُمانيين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوْضَح زاهر بن محمد الكعبي رئيس لجنة السياحة ونائب رئيس مجلس الإدارة بفرع الغرفة بمحافظة البريمي، أنَّ لجنة السياحة في فرع الغرفة بمحافظة البريمي تنظم هذه المسابقة للمرة الثانية بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المسابقة.. مشيراً إلى أنَّ المسابقة تسعى لاستقطاب الرماة المحترفين والهواة من السلطنة ودول المنطقة؛ بهدف تعزيز مكانة المحافظة ضمن الوجهات الرئيسية لمحبي هذه الرياضة التقليدية فضلاً عن جعلها عنصراً آخر من مقومات الجذب السياحي لولايات محافظة البريمي.

وحول الشروط المحددة للمسابقة، قال رئيس لجنة السياحة بفرع الغرفة بمحافظة البريمي: المسابقة تشمل ثلاث فئات عمرية؛ هي: الناشئون حتى سن 16 سنة، والكبار من سن 17 وحتى عُمر 59 سنة، وفئة كبار السن من 60 سنة فما فوق. أما النظام المتبع في المسابقة، فهو نظام لجنة الرماية التقليدية بوزارة الشؤون الرياضية من حيث الهدف والزمن. وأضاف بأنَّ اللجنة -وبالتعاون مع الجهات والمؤسسات الراعية والداعمة للمسابقة؛ وفي مقدمتها: مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وكلية البريمي الجامعية، وشركة النبع للمياه- خصصت جوائز كبيرة للفائزين حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول من فئة الكبار على سيارة وسيحصل أصحاب المراكز التسعة عشرة الأولى من فئة الكبار على جوائز نقدية تصل قيمتها الاجمالية إلى نحو 4000 ريال عماني، كما سيحصل الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى من فئة الناشئين وفئة كبار السن على جوائز نقدية مجزية.

تعليق عبر الفيس بوك