صندوق الرفد يمول 1681 مشروعًا بتكلفة 67 مليون ريال بنهاية فبراير الماضي

مسقط - الرؤية

عقد مجلس إدارة صندوق الرفد أمس اجتماعه الأول لعام 2016م، برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس الإدارة بحضور أعضاء المجلس.

وقد استعرض المجلس نشاط الصندوق خلال عام 2015م وخاصة فيما يتعلق بالمحفظة الإقراضية بما في ذلك إعادة استخدام المبالغ المسددة وتدويرها لتمويل مشاريع جديدة.

وكان الصندوق قد مول حتى نهاية شهر فبراير الماضي، 1681 مشروعًا في جميع محافظات السلطنة شملت كافة القطاعات الاقتصادية، بتكلفة فاقت 67 مليون ريال عماني، حيث تمّ التأكيد على مواصلة دعم تمويل مشاريع رواد الأعمال، وخاصة بالنسبة للمشاريع ذات القيمة المضافة في القطاعات الواعدة والتي تسهم في تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل للعمانيين. كما بلغت نسبة سداد القروض حتى نهاية شهر فبراير 2016م، نحو 90,8%، والتي تعد نسبة إيجابية بعد عامين من انطلاق نشاط الصندوق مقارنة بجهات مماثلة إقليميا ودوليا، حيث أشاد أعضاء المجلس بجدية المستفيدين، والتزامهم بسداد قروضهم؛ والتي سيتم إعادتها للمحفظة الإقراضية لتمويل مشاريع إضافية لرواد أعمال جدد.

وقد أكّد المجلس على أهميّة العمل على مواصلة الجهود لمتابعة ومساندة رواد الأعمال الممولين من الصندوق لضمان استمرارية مشاريعهم والحفاظ على فرص العمل المستحدثة، بما يضمن سداد أقساط قروضهم في المواعيد المحددة.

وقد وجّه المجلس إدارة الصندوق تبني بعض الإجراءات لتشجيع رواد الأعمال خاصة في محافظات مسندم والوسطى حيث لوحظ قلة عدد المشاريع الممولة من قبل الصندوق في هاتين المحافظتين.

وقد ثمّن مجلس الإدارة الجهود التي قامت بها الإدارة التنفيذية وجميع الموظفين بالصندوق في جميع الفروع خلال العام الماضي 2015م، الأمر الذي ساعد على تأسيس بيئة إيجابية لنمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، امتثالا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ لتشجيع هذه المؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك