معرض فنون تشكيليّة لطالبات مدرسة عزاء بنت قيس بالرستاق

الرستاق ـ طالب المقبالي

رعى الدكتور الوليد الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية التعليم بمحافظة جنوب الباطنة وبحضور الفنانة التشكيلية مريم الزدجالية وعدد من المهتمين بالجانب الفني معرضا فنيا بمدرسة عزاء بنت قيس (5 - 10) من إبداع طالبات جماعة الفنون التشكيلية بالمدرسة بهدف إبراز المواهب الطلابية وتنميتها وصقلها بالطريقة الأمثل.

وافتتح المعرض بأنشودة للترحيب بالضيوف، وأخذ الحضور جولة بين أركان المعرض المختلفة؛ وهي ركن التصوير، وركن الطباعة، وركن الظل والنور، وركن فن الأورجامي، وركن التصميم، وركن الكولاج، وركن الأشغال اليدوية، وركن الرسم على الزجاج.

وتعرّف الحضور على الأعمال الفنيّة التي نفّذتها الطالبات، والخامات المستخدمة والمراحل التي مرت بها اللوحة الفنية حتى تظهر بالشكل النهائي. كما قدمت ثناء رمضان - معلمة فنون تشكيلية بالمدرسة- شرحًا عن مستوى تدريب الطالبات لتنفيذ اللوحات الفنية. وحضرت الطالبات ورشة فنية من تقديم إدريس اللويهي وتم تدريبهن على كيفية اختيار الألوان المناسبة ومزج الألوان وكيفية رسم منظر طبيعي باستخدام الألوان المائية.

ونفذت الطالبتان أفنان اللمكي وفاطمة اللمكي من الصف السابع الأساسي بالمدرسة ورشة لفن طي الورق (الأورجامي) وأبدعن بصنع عدد من الأشكال باستخدام الورق الملون. وانتقل الجميع لحضور جلسة حوارية مع الفنانة مريم الزدجالية لتقديم نبذة عن الفنانة ومسيرتها الفنية. ووجهت طالبات المدرسة عددًا من الأسئلة التي تهم الفنان التشكيلي الصاعد ليتغلب على المصاعب التي قد تواجهه وليستفيد من خبرة الفنانة وينهض بمستواه المهاري في الفن التشكيلي. وقدّمت الفنانة مريم للحضور مجموعة من النصائح وأكّدت على ضرورة الأخذ بيد هذه الفئة من الفنانين الصغار ليصلوا إلى ما يصبون إليه. وفي الختام قدّمت طالبات المدرسة لوحة تذكاريّة من رسم خلود البسامية-معلمة فنون تشكيلية بالمدرسة- للفنانة مريم التي أشادت بالمعرض وأعمال الطالبات.

تعليق عبر الفيس بوك