فراس بن فاتك يكرم المشاركين في معرض الطيور بكلية الخليج

مسقط - الرُّؤية

اختتمتْ فعاليات معرض الذهب الثالث للطيور بكلية الخليج، تحت رعاية صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد، وبتنظيم شركة الهدف الدولية، ورعاية كاملة من شركة النوادر العمانية.

وحظي المعرض بمشاركة واسعة من محبي وهواة تربية الطيور من طلاب الكلية وغيرهم، كما شهد حضورا لافتا للاشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، وكانت المنافسة قوية بين المشاركين الذين عرضوا أكثر من 23 نوعا من الطيور بمختلف أشكالها وأنواعها وأحجامها وألوانها؛ ومن أهمها: ستنايت، بلوندنيت، بوميرنيان، ريفر سونيج، أوزبك، روستوف، بيوتي هومر، وبحضور طاقم تحكيمي دولي مؤهل يضم متمرسين ومحترفين ومؤهلين أكاديميا بخبرات واسعة في مجال التحكيم لاختيار الطيور الفائزة بالمراكز المتقدمة واختيار أفضل وأجمل طير من بين المتنافسين.

وصاحب المعرض إقامة ورشة عمل لحمام الزينة قدمها خبراء وحكام متمرسين من خمس دول مختلفة؛ تضمَّنت شرحا مفصلا لعدد 8 من سلالات من طيور الزينة، للتعرف على أصولها ومعايير التحكيم عليها وفق مواصفاتها القياسية المتبعه بها عالميا وتخلل الورشة 8 حلقات لأساتذه من داخل وخارج السلطنة.

وتحدَّث في الحلقة الاولى وليد بابقي من المملكة العربية السعودية عن فصيلة الأوزبك، وفي الحلقة الثانية تحدث سكوت شارب من بريطانيا عن فصيلة الشورت، وتناولت الحلقة الثالثة فصيلة الروستوف وقدمها أحمد الصائغي من السلطنة، والحلقة الرابعة عن فصيلة الجاكوبين وقدمها نجيب رفيع من مملكة البحرين، والحلقة الخامسة عن فصيلة الجاتيدانوا قدمها كولن من بريطانيا، والحلقة السادسة عن فصيلة بيوتي هومر قدمها يعقوب الشامسي من السلطنة، والحلقة السابعة عن فصيلة الكشكي وقدمها علي البحريني من الكويت، والحلقة الأخيرة عن فصيلة الصفاقي وقدمها جميل الشيخ من مملكة البحريني.

وكرم صاحب السمو في نهاية الحفل الرعاة والمنظمين ولجان التحكيم المشاركة في المعرض لجهودهم التي بذلوها لظهور المعرض بالشكل المطلوب. وفي نهاية الحفل قدمت مملكة النوادر العمانية هدية تذكارية لصاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد، مثمنين حرص صاحب السمو على دعم المبادرات وتحفيز الشباب.

تعليق عبر الفيس بوك