"الغرفة" تبحث تعزيز التعاون التجاري مع بيلاروسيا

مسقط - الرؤية

استقبل المهندس رضا بن جمعة آل صالح، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية، أمس، وفد من مجلس جمهورية بلاروسيا الذي يزور السلطنة حاليا بهدف تعزيز سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وقال المهندس نائب رئيس الغرفة للشؤون الإدارية والمالية إن العلاقات التجارية والاقتصادية بين السلطنة وجمهورية بلاروسيا ضعيفة، وتحتاج إلى تعزيز مدروس يعمل على إيجاد مشاريع مشتركة واستثمارات بين الطرفين، مضيفا أن مثل هذه اللقاءات من شأنها عرض الفرص الاستثمارية الموجودة في البلدين، وتسهل على رجال الأعمال في إيجاد الكيفية الجيدة في الاستثمار.

وأوضح أن هناك إمكانية لتقوية هذه العلاقات عن طريق توقيع مذكرات التفاهم الاقتصادية بين الغرف التجارية، وتبادل الوفود من رجال الأعمال؛ للتعرف على الفرص الموجودة عن قرب وكيفية الاستفادة منها، والمشاركة في المعارض التي يقيمها البلدان.

والذي بدوره يعمل على إيجاد شراكات تجارية واستثمارية بين القطاع الخاص في

البلدين. من جانبه أثنى الجانب البيلاروسي على دور غرفة تجارة وصناعة عمان في فتح بوابة جديدة لرجال الأعمال العمانيين في بلاروسيا مؤكدا أنّ العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول هي الأساس في تعزيز وتنمية التعاون في باقي المجالات، مؤكدا على أهميّة التعاون بين الجمهورية البلاروسية والسلطنة.

وقال إنّه من أجل الوصول إلى المزيد من التعاون بين البدين فإنه يجب على الطرفين التخطيط جيدًا وإيجاد مشاريع تعمل على خدمة البلدين في بداية الأمر والقطاع الخاص.

مشيرًا إلى أنّ بلاروسيا تملك العديد من المهارات والعديد من المشاريع الكبيرة التي يمكن أن تقام بالسلطنة مثل مصانع السيارات عبر إقامة مصنع لتجميع السيّارات البلاروسية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك