الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : وفد الجمعية الوطنية البيلاروسية يطلع على الفرص الاستثمارية بـ"اقتصادية الدقم"

الثلاثاء 08 مارس 2016 03:59 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العُمانيَّة

استقبلَ مَعَالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بمكتبه بواحة المعرفة مسقط، أمس، وفدَ لجنة الصداقة البرلمانية البيلاروسية بين مجلس الدولة ومجلس الجمهورية بالجمعية الوطنية بجمهورية بيلاروسيا، برئاسة سعادة أيجور مارزاليوك .

وتمَّ خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين السلطنة وجمهورية بيلاروسيا الصديقة، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة لرجال الأعمال في تعزيز التعاون بين البلدين.

وقدَّم مَعَالي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم -خلال المقابلة- نبذة عن إمكانيات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمزايا التي تتمتع بها والحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين والمشاريع التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي بالمنطقة.

وأكَّد معاليه ترحيبه بالاستثمارات البيلاروسية في الدقم، مشيرا إلى أنَّ المنطقة تتميز بوجود ثماني مناطق للاستثمار، وهو ما يتيح المجال لاستقطاب مختلف الاستثمارات. وقال إن البيئة الاستثمارية في المنطقة شجعت المستثمرين المحليين والأجانب على الاستثمار في الدقم، مشيدا بدور لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات.

من جهته، استعرض رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية بالجمعية الوطنية البيلاروسية الفرص الاستثمارية المتاحة ببلاروسيا، مبديا اهتمامَ بلاده في تطوير علاقاتها التجارية والاقتصادية مع السلطنة. وقدمت الهيئة -خلال المقابلة- عرضا مرئيا عن المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والفرص الاستثمارية المتاحة والمزايا والحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، إلى جانب التعريف بالمحطة الواحدة وما تتيحه من عمليات التسجيل ومنح التراخيص وتوفير الموافقات البيئية عبر استخدام أفضل الممارسات الدولية.