فيصل بن تركي يدشن النسخة الـ 11 لمسابقة "رتل وارتق" للقرآن الكريم ببوشر

مسقط - الرؤية

دشن صاحب السمو السيد فيصل بن تركي بن محمود آل سعيد في القاعة الكبرى بمكتب والي بوشر النسخة الحادية عشرة من مسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم، التي ينظمها سنويا مجلس الآباء والأمهات بولاية بوشر بالتعاون مع مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9) للبنين. وحضر الحفل سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر ورئيس مجلس الآباء والأمهات بالولاية وجمع من المسؤولين ورجال الأعمال وممثلي الشركات الراعية. وقدم الحفل الطالب جابر بن أحمد بن جابر المسكري.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة تلاها الطالب أحمد بن حمد بن حمد الرحبي، وقُدم عرض مرئي حول النسخة السابقة من المسابقة وهي النسخةُ العاشرة. وألقى سليمان بن عبدالله الجامودي مدير مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9) كلمة عن النسخة الجديدة من المسابقة، جاء فيها: "ها هي مسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم تأتيكم هذا العام في نسختها الحادية عشرة؛ حرصا على بث روح حب القرآن في نفوس الطلاب، وتعميق ارتباطهم به، وتحفيزًا لهم على المنافسة في إتقان حفظه، وإجادة تلاوته، والتعمّق في فهمه وتدبره؛ لفهم مراد الله منه؛ فيتسنى لهم العمل به بعد ذلك بشكل صحيح، وتدعيما للجوانب العلمية والسلوكية لديهم؛ نظرا لما لتلاوة وحفظ وتدبر القرآن الكريم من تأثير إيجابي على النفوس.
وأضاف أن المسابقة تهدف إلى تعزيز الأخلاق الفاضلة، والمثل العالية، والمبادئ الرفيعة، وغرس قيم المواطنة الصالحة في نفوس الطلاب والطالبات. وتأتي استمراراً في تفعيل وخدمة مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط؛ وذلك بجعل الطلاب والطالبات على استعداد تام وجاهزية عالية، وليشرفوا محافظة مسقط بعد ذلك على مستوى السلطنة. وتشمل هذه النسخة من المسابقة جميع مدارس الذكور بولايات: بوشر والسيب ومطرح ومسقط وقريات، وجميع مدارس الحلقة الأولى ومدارس الإناث الحكومية بولاية بوشر، ومجموعة من مدارس الحلقة الأولى ومدارس الإناث الحكومية من ولايات: السيب ومطرح ومسقط والعامرات، مع زيادة في عدد المدارس الخاصة والعالمية والدولية المشاركة، إضافة إلى زيادة عدد المدارس المشاركة كضيوف شرف من خارج محافظة مسقط. ورغبة في تحقيق المسابقة لأهدافها بشكل أوسع، أشركت هذا العام فئة جديدة إلى المسابقة؛ بحيث أضيف مقرر خاص بطلاب الدمج العقلي؛ تعزيزا لهم، ولدمجهم في المجتمع المحيط. مع العلم أنّ المسابقة قد فتحت المجال منذ عدة سنوات لمشاركة الطلاب المكفوفين. كما وجهت الدعوة هذا العام لمشاركة بعض فروع المدرسة الهندية والباكستانية والبنجلاديشية والسريلانكية.
وأكد الجامودي أن نجاح المسابقة يأتي بعد توفيق الله تعالى ثمرة لجهود مشتركة بين مجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية ومجموعة من الأفراد. ووجه الشكر إلى جميع أعضاء مجلس الآباء والأمهات بولاية بوشر برئاسة سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر على جهودهم المبذولة. كما شكر معلمي مدرسة الخوير للتعليم الأساسي والوظائف المساعدة وأولياء الأمور على دورهم المتميز. ووحدة التربية الإسلامية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط على دعمهم المستمر وكل المؤسسات الراعية لهذه النسخة من المسابقة وجميع من أسهم في خدمة هذه المسابقة ماديًا ومعنويا.

وفي الختام دشّن صاحب السمو السيد فيصل بن تركي بن محمود آل سعيد الموقر راعي الحفل النسخة الجديدة من المسابقة وهي النسخة الحادية عشرة، كما دشن العرض المصور لنشيد المسابقة من إنتاج قناة الاستقامة الفضائية.

تعليق عبر الفيس بوك