"اثراء" تبحث التعاون التجاري والاستثماري مع بيلاروسيا

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) والمكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية البيلاروسية مساء أمس الإثنين الدكتور إيجور مارزاليوك، رئيس الجانب البيلاروسي من لجنة الصداقة البرلمانية البيلاروسية.

وجرى خلال اللقاء التعريف بالخدمات التي تقدمها الهيئة، حيث تم تقديم عرض مرئي سلّط الضوء على أبرز الأنشطة والخدمات التي تقدمها الهيئة ضمن جهودها في مجالي الترويج لجذب الاستثمار، والمساهمة في تنمية الصادرات العمانية غير النفطية في مختلف الأسواق الخارجية. ويُعد الموقع الجغرافي ونظام النقل المتقدم والخدمات اللوجستية والتصنيع أبرز مزايا الاقتصاد البيلاروسي إلى جانب عضويتها في الاتحاد الاقتصادي الأورو آسيوي الذي يضم كلًا من جمهورية أرمينيا وجمهورية كازخستان وجمهورية قيرغيستان والاتحاد الروسي.

وعبّر معالي رئيس الهيئة خلال لقائه رئيس لجنة الصداقة العمانية البيلاروسية عن ترحيبه بتطوير العلاقة التجارية في ظل الفرص المتاحة بكلا البلدين في سبيل توسيع حركة التبادل التجاري وجذب الاستثمارات في عدد من القطاعات الواعدة، حيث تأتي الطاقة والتكنولوجيا الحيوية والزراعة والتعاون العلمي والهندسة كأبرز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين والتي يمكن العمل على تطويرها خلال المرحلة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك