"هولر وشركاه" تتوج بجائزة الإشادة الخاصة في حفل جوائز التصميم الألمانية 2016

مسقط - الرؤية

توجت شركة هولر وشركاه -الشركة الرائدة في قطاع التصميم المعماري والإشراف الهندسي في السلطنة- بجائزة الإشادة الخاصة ضمن جوائز التصميم الألمانية 2016، والتي أقيمت مؤخراً في مدينة فرانكفورت؛ وذلك عن المشروع الفريد والمستدام لمبنى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في مسقط؛ والذي قامت الشركة بتصميمه والإشراف على تنفيذه ليكون اليوم أحد أيقونات عمان بلا منازع. واستجابة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه ــ بالالتزام بتقديم الامتياز في التعليم لشباب البلاد، انتقلت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان في سنوات قصيرة من مفهوم التصميم الرائد لتصبح واحدة من المرافق الأكثر شهرة وتميزاً في السلطنة. وأيضًا قد تمّ تشريف حرم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بزيارة سامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد في 24 ديسمبر 2012. حيث كانت تلك الزيارة السامية بمثابة وسام شرف لشركة هولر وشركاه.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز الكبير للشركة، قال المهندس محمد بن سلطان السالمي، الشريك والمدير العام لهولر وشركاه :"نحن فخورون بحصولنا على هذا الاعتراف العالمي بتميزنا والتزامنا بمبادئ الاستدامة في المشاريع التي نتولى تصميمها ودراستها والإشراف عليها في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى تميزنا في جانب الابتكار، و مراعاتنا لأدق التفاصيل الصغيرة في التصاميم. إن هولر وشركاه تعمل دوماً وفق منهجية تسعى إلى تجاوز النمط السائد في التصميم المعماري في السلطنة، حيث نعمل على إيجاد مزيج من التناغم بين الفن المعماري العماني الأصيل واللمسات الحديثة المعاصرة، وهذا ما جعلنا نتميز في السوق المحلي وجعل من مشاريعنا أيقونات مضيئة في كافة أرجاء السلطنة، إن هذه الجائزة العالمية إنما تُعد حافزاً لنا للاستمرار في تقديم المزيد من الإنجازات المرموقة التي ترفع من معايير السوق ككل".

وقد كانت هولر وشركاه؛ الشركة المعمارية الوحيدة التي تفوز بهذه الجائزة المرموقة على مستوى السلطنة. وتعد جوائز التصميم الألمانية إحدى أكثر المسابقات التي تحظى باحترام كبير على مستوى العالم، كما تحظى بمشاركة واسعة من أهم الشركات المتخصصة في الهندسة المعمارية من حول العالم وصلت هذا العام لأكثر من 3400 مشاركة،

من جانبه وفي تعليق له على هذا الإنجاز، قال إرنست هولر، المؤسس والشريك لشركة هولر وشركاه (ألمانيا ): "جائزة الإشادة الخاصة تذهب إلى المشاريع ذات التصاميم التي تتميز بالجوانب أو الحلول الناجحة الخاصة. وكشريك مؤسس لشركة "هولر وشركاه"، تعتبر هذه الجائزة مصدر فخر واعتزاز حقيقي لنا؛ حيث إنّها تمثل اعترافا من مجلس المصممين المعماريين الألمان بجودة تصاميمنا وتميزها. وهذا يؤكّد وجودنا كلاعب أساسي في هذا القطاع، مع توفيرنا لحلول التصاميم الفريدة؛ بالإضافة إلى أننا استطعنا أن نجمع أيضًا بين معايير الحداثة والديناميكيّة في الهندسة المعمارية الألمانية مع العناصر التقليدية الأصيلة لفن العمارة العماني مما جعل من النتائج فريدة من نوعها.

وعلى الرغم من الزمن القصير نسبياً لانطلاق أعمال هولر وشركاه في السلطنة، إلا أنّها استطاعت أن تثبت حضورها وتحتل مكانة بارزة في قطاع التصميم المعماري والإشراف الهندسي في السوق المحلي. حيث إنّها غدت الآن تشكل جزءاً من عدة مشاريع مرموقة في عمان، مثل الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في مسقط، جامعة البريمي، قاعة المؤتمرات والمعارض في الجامعة الألمانية الجديد، صالة عرض بورش مسقط، السفارة الألمانية في مسقط المقر الرئيسي لمجموعة جواد سلطان والتطوير الجديد في مدينة قابوس، بجانب عدة مشاريع تجارية خاصة مختارة. حيث تشمل الخدمات التي تقدمها هولر وشركاه الإشراف الهندسي والتصميم المعماري والديكورات الداخلية، إضافة إلى إدارة المشاريع والتخطيط البيئي.

تعليق عبر الفيس بوك