سوريا: مقتل 14 في هجوم بحلب.. وتفاؤل روسي أمريكي بشأن الهدنة والمحادثات

موسكو - رويترز

أفادت وكالات أنباء روسية أمس بأن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري أبديا تفاؤلهما بشأن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا. وقال لافروف لكيري في اتصال هاتفي إن من المهم ضمان مشاركة قطاع واسع من الجماعات المعارضة في المحادثات بشأن سوريا. ويشمل ذلك أكراد سوريا.

وميدانيا، ذكرت وسائل إعلام سورية أن 14 شخصًا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات أمس حينما قصف "إرهابيون" بالمورتر والصواريخ سوقا مزدحمة في حي سكني في مدينة حلب بشمال سوريا.

وقال تلفزيون الإخبارية الحكومي في خبر مستعجل إنّ قذائف مورتر أطلقت من أجزاء يسيطر عليها معارضون مسلحون في مدينة حلب وسقطت في منطقة الشيخ مقصود. وهذا الجزء من المدينة تقطنه أغلبية كردية وكان على مدى أسابيع جبهة معارك وقعت بين ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية والمعارضين الذين يسيطرون على أجزاء كبيرة من الجزء الشرقي للمدينة. وأذاعت الوكالة العربية السورية للأنباء هذا النبأ دونما تفاصيل.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان عبر موقعها على الإنترنت أمس إن وقف إطلاق النار في سوريا انتُهك 15 مرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة أمس إنه شن 19 غارة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا. وقالت قوة المهام المشتركة في بيان أمس إنّها شنّت ست غارات قرب الحسكة ومنبج في سوريا ودمرت مدفعا رشاشا ثقيلا ومبنى ومركبات وأسلحة أخرى. وفي العراق قال البيان إن 13 ضربة قرب تسع مدن استهدفت مصنعا للأسلحة ومنشأة تخزين وجرافات وموقعا قتاليا وأهدافا أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك