تخريج 55 متدربة في مجال الحاسب الآلي والإنترنت بتمويل من "صلالة للميثانول" ضمن خطط المسؤولية الاجتماعية

صلالة- الرؤية

رعى سعادة المهندس محمد بن أبو بكر السيل الغساني نائب رئيس مجلس الشورى عضو مجلس الشورى عن ولاية صلالة، تخريج 55 مستفيدة من برنامج الحاسب الآلي والإنترنت "IC3"، والممول من قبل شركة صلالة للميثانول، لنساء المجتمع المدني من المناطق المجاورة، وحضر مراسم التخريج عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص.

ويأتي تمويل المشروع ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة صلالة للميثانول، وذلك بالتعاون مع مركز ظفار الدولي للتدريب والتأهيل.

ويأتي البرنامج ضمن اهتمام الشركة بدعم وبناء الموارد البشرية؛ كأحد برامج المسؤولية الاجتماعية، علاوة على تمكين المرأة من التدريب المناسب كونها شريكا للرجل في التنمية الشاملة.

واستمر البرنامج لمدة 5 أسابيع في مدرسة ريسوت الأساسي بالمحافظة؛ حيث قامت شركة صلالة للميثانول بتمويله، وقام مركز ظفار الدولي للتدريب والتأهيل بتنفيذ الدورة التي انطلقت تزامنا مع يوم المرأة العمانية الذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام واختتمت مؤخرا. وإيماناً من شركة صلالة للميثانول بأن المرأة شريكة للرجل في التنمية، تم تخصيص الدورة للإناث من المناطق المجاورة للشركة صلالة للميثانول وهي ريسوت ومسبوخ وعدونب وافتلقوت.

وخلال الأعوام الأربع الماضية، قامت شركة صلالة للميثانول عبر برامج المسؤولية الاجتماعية بدعم وتمويل العديد من البرامج والمشاريع في مجال التعليم والتدريب والتدريب المقرون بالتوظيف والصحة والرياضة والشباب ودعم المؤسسات والجمعيات الأهلية، إضافةً إلى العديد من المبادرات؛ حيث قامت شركة صلالة للميثانول في الفترة من 2012 إلى 2015 بتمويل 103 مبادرات مركزة على مجالات بناء القدرات البشرية وشؤون المجتمع والدعم والهبات في محافظة ظفار، وقد خصصت الشركة مبلغ مليوني دولار سنويا لدعم مشاريع المجتمع.

كما قامت الشركة بتمويل أكثر من 68 منحة دراسية لأبناء محافظة ظفار في مختلف الجامعات المحلية والدولية، ضمن اهتمام الشركة بالاستثمار في الكوادر العمانية. وتجسيدا لنهج الشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات الحكومية، مولت الشركة بعض البرامج والمشاريع للتجمعات السكانية الواقعة بمنطقة ريسوت وحولها؛ علي سبيل المثال لا للحصر: تمويل برنامج تقوية دراسية اللغة الانجليزية لطلاب مدرسة ريسوت للبنين وريسوت للبنات ومدرسة عدونب.

كما مولت الشركة إنشاء شبكة توصيل المياه لسكان منطقة مسبوخ وتمويل نقل طالبات الكليات والجامعات من العديد من التجمعات السكنية الواقعة بمنطقة ريسوت، وقامت الشركة كذلك بتمويل شراء جميع المستلزمات المدرسية لجميع طلبة مدارس ريسوت للبنين وريسوت للبنات ومدرسة عدونب. ومولت الشركة شراء بعض الوسائل التعليمية مثل السبورات التفاعلية وبعض الوسائل التعليمية المتعلقة بمختبرات العلوم لبعض المدراس المجاورة، وذلك لمساعدة الطلبة على تطبيق الدروس والتجارب العلمية من خلال افضل الوسائل التعليمية الحديثة.

وقال احمد مسلم كشوب رئيس الشوون الخارجية بالشركة إن صلالة للميثانول تسعى بشكل دائم إلى دعم وبناء الموارد البشرية من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية التابعة لها، وذلك إيمانا منها بأنّ برامج التدريب والتأهيل من أحد الركائز الأساسية في تمكين الكوادر العمانية لدخول سوق العمل كي تساهم في بناء الوطن العزيز في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك