السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : "ريادة" و"عمان المعرفة" توقعان مذكرة تفاهم في ريادة الأعمال الاجتماعية

الأحد 06 مارس 2016 01:28 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، مذكرة تفاهم في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية مع عمان المعرفة -المؤسسة المجتمعية الرائدة في مبادرة نشر المعرفة والابتكار الاجتماعي- بهدف المساهمة في خدمة رواد الأعمال الاجتماعيين، وتمكينهم ليكونوا عنصرًا فاعلًا في تحقيق التغيُّر الإيجابي بالوطن.

وقَّع المذكرة من جانب "ريادة" خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي، ومن جانب مؤسسة عمان المعرفة ريم أوديع المدير التنفيذي لمؤسسة عمان المعرفة.

وقال خليفة بن سعيد العبري إنَّ ريادة الأعمال الاجتماعية تعد أحد العناصر الإستراتيجية في ريادة وجزءًا من المبادرة الوطنية في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. مضيفًا بأنَّ توقيع المذكرة كشريك إستراتيجي مع عمان المعرفة يتمثل في خدمة وتمكين هذه الفئة من الرواد في السلطنة من خلال تنفيذ عدد من الحلقات التوعوية لهم في كيفية التسجيل والاستفادة من المبادرة.

ومن جانبها، أشارت ريم أوديع المدير التنفيذي لعمان المعرفة إلى أن مجال ريادة الأعمال الاجتماعية في نمو مستمر، ويقدم آلية مستدامة لخدمة الوطن وتوفير فرص وظيفية وكونه مجالًا في أول خطواته في السلطنة. مُعربة عن سعادتها للشراكة مع "ريادة" لتقديم فرص التمكين ونشر الوعي عن هذا المجال لنرتقي بقصص نجاح محلية تساهم بإيجابية في الاقتصاد والمجتمع.

وتستهدفُ المبادرة عددًا من الفئات وهي رائد عمل جديد يريد أن يؤسس شركة بمهمة اجتماعية ورائد عمل يرغب بأن يدرج مهمة اجتماعية ضمن شركته الحالية ورائد عمل اجتماعي يطمح لتنمية مؤسسته أكثر في هذا المجال.