انطلاق أعمال الملتقى الأكاديمي الصناعي الأول بصحار.. 15 الجاري

صُحار - العُمانيَّة

تُنظِّم كلية العلوم التطبيقية بصحار في الخامس عشر من مارس الحالي الملتقى الأكاديمي الصناعي الأول، برعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة.

وقال عبدالله بن حسن بن عبيد البرختي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي بكلية العلوم التطبيقية بصحار، إنَّ الملتقى يهدف لتوثيق أواصر التعاون مع مؤسسات القطاع الصناعي في مختلف المجالات، وإشراك هذا القطاع في العملية التعليمية من خلال الدراسات والاستشارات الصناعية. وأضاف بأن الملتقى الذي ستشارك فيه شركات من مختلف محافظات السلطنة يهدف لتوثيق أواصر التعاون مع مؤسسات القطاع من خلال تعريف المشاركين بالمرافق والورش والمختبرات الهندسية والحاسوبية بالكلية التي يمكن أن تستفيد منها تلك الجهات، إضافة إلى إطلاعهم على المعرض المصاحب للملتقى الذي سيتضمن مشاريع طلابية يتعرف من خلالها المشاركون على انتاجات الطلاب التي يمكن ان تخدم القطاع الصناعي.

وأشار إلى أنَّ الملتقى يأتي في إطار سعي الكلية لعقد لقاءات تجمع مسؤولي مؤسسات القطاع الصناعي والجهات ذات الصلة وبين مسؤولي الكلية؛ بهدف إيجاد آليات للتعاون وتبادل الأفكار التي تساعد في التغلب على التحديات والصعوبات التي تواجه طلاب الكلية، إضافة إلى العمل على ربط مشروعات تخرج الطلبة بمؤسسات القطاع الصناعي وإمكانية تمويلها من قبل تلك المؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك