اختتام جلسات دورة "الوثائق والمحفوظات والحوكمة" اليوم

مسقط - الرؤية

يسدل الستار اليوم على فعاليات الدورة التدريبية "إدارة الوثائق والمحفوظات: النظرية والممارسة والسياسات والحوكمة" تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، والتي تنظمها الهيئة بالتعاون مع المعهد الدولي لعلوم الأرشيف في ترتسيته ماليبور إيطاليا، وبالاشتراك مع جامعة ألأما ماتر يوروبيا بماريبور-سلوفينيا. واستمرت لخمسة أيام بمشاركة عدد من الدول الشقيقة، والجهات الأمنية والعسكرية والحكومية وموظفي هيئة الوثائق المعنيين بهذا المجال.

وتتناول جلسات اليوم الخامس عددا من المواضيع منها الهياكل الإدارية والعوائد من استثمار وتكاليف وفوائد إدارة المعلومات، إضافة إلى المحفوظات والنسخ الاحتياطية، ووصف المواد الأرشيفية. واشتملت الدورة على ورش عمل تطبيقية من خلال تقسيم المشاركين الى مجموعات متعددة وتطبيق طرق الحفظ الرقمي.

وتعد الدورة التدريبية فرصة للارتقاء بقدرات الموظفين وتطوير أدائهم بما يتماشى مع تطور وتسارع وتيرة العمل فالدورة تتيح للمشاركين الاستفادة من تجارب الدول الرائدة في مجال إدارة الوثائق والمحفوظات من خلال أساتذة متخصصين في هذا المجال، واكتساب الخبرات العلمية والمهارات الأساسية في العمل، فقد حرصت الهيئة منذ نشأتها على توفير بيئة العمل المثالية لموظفيها إلى جانب الرقي بمستوياتهم وهو ما يتضح جلياً من خلال الدورات المختلفة التي تقيمها.

تعليق عبر الفيس بوك